تفاصيل تنسيق معهد المساحة 2022 -2023 للطالب الثانوية العامة والدبلومات الفنية

سيطرت حالة من الحزن والإحباط على طلاب الثانوية العامة في الفترة الأخيرة وخاصة اللذين كانوا يرغبون في الالتحاق بكلية الهندسة ولكن لم يسعفهم التنسيق بسبب الدرجات التي حصلوا عليها.

وازداد محرك البحث جوجل في الفترة الأخيرة بالبحث عن تفاصيل تنسيق معهد المساحة 2022 وشروط التقديم وكذالك كافة الأوراق المطلوبة، حيث يعتبر معهد المساحة هو المكان البديل لكافة الطلاب “وخاصة شعبة رياضة” الذين كانوا يرغبون في الالتحاق بكلية الهندسة ولكن لم تساعدهم نسبة النجاح في الالتحاق بها.

وجاء هذا العام 2022 مجاميع الثانوية العامة منخفضة للغاية، مما أثر على الكثير من الطلاب وكذالك اختلاف تنسيق الكليات والمعاهد عن ما جاء في السنوات القليلة الماضية.

كما جاء تنسيق الثانوية العامة هذا العام لكل الكليات متراجع عما كان في السنوات الماضية، حيث جاءت نسبة النجاح لشعبة علمي وأدبي 74% والتي تعتبر منخفضة للغاية.

الحد الأدنى للقبول في معهد المساحة

ونعرض لكم الحد الأدنى للقبول في معهد المساحة للعام الدراسي 2022-2023:

– معهد المساحة بالهرم 85%
– ‏معهد المساحة بقنا 67%
– ‏معهد المساحة بأسيوط 75%
– ‏معهد المساحة بالمطرية 86%

الأوراق المطلوبة للتقديم في معهد المساحة

ونقدم لكم أيضًا كافة الأوراق المطلوبة للتقديم في معهد المساحة 2022-2023:-

بدء الكثير من الطلاب في التقديم خلال الأيام القليلة الماضية ووضع المعهد عدة شروط من أجل الالتحاق به وأن التقديم يتم إلكترونيا ولا بد من توافر بعض الأوراق وهي:-

– إحضار 6 صور شخصية حديثة للطالب المتقدم
– إحضار أصل شهادة الميلاد
– ‏إحضار صورة من الرقم القومي ويجب أن تكون سارية
– ‏إحضار أصل مؤهل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من دبلوم صنايع وأن يكون من قسمي زخرفة وعمارة فقط.

ونعرض لكم كل ما تريدون معرفته عن معهد المساحة، الذي يعتبمن أهم المعاهد الحكومية لكافة الثانوية العامة شعبة علمي علوم وكذالك طلاب صنايع من قسمي زخرفة وعمارة فقط، وتعتبر مدة الدراسة به عامين فقط.

ويتم العمل في العديد من التخصصات المختلفة بعد التخرج من معهد المساحة مثل، مشرف مساحة، بناء مواقع، مسؤول تشطيبات، مساح عام، رسام هندسي، ويمكن للطلاب المتواجدين به الالتحاق بكلية الهندسة للحصول على البكالوريوس بعد التخرج منه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!