الآن NOW.. رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية 2022 moe.gov.sd برقم الجلوس

يترقب عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور ظهور نتيجة الشهادة الثانوية في السودان 2022 بعد إنتهاء الامتحانات وقيام وزارة التربية والتعليم السودانية بالانتهاء من أعمال التصحيح وكذالك رفع الدرجات، حيث يشعر الكثير من الطلاب بالقلق بسبب تأخر الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية.

وأكد محمود الحوري وزير التربية والتعليم السوداني أن نتائج امتحانات الثانوية العامة هذا العام 2022 وعمليات التصحيح ورفع الدرجات مرت بعمليات تعقيد وصعبة للغاية.

موعد ظهور الشهادة السودانية 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم السوداني أنه سيتم الإعلان عن نتائج الشهادة الثانوية في السودان خلال الساعات القادمة وسيتم التعرف عليها من خلال رقم الجلوس، وسوف يعقد مؤتمر صحفي من أجل الإعلان عن أوائل الثانوية العامة في مختلف الولايات.

وكانت امتحانات الشهادة السودانية انطلقت في شهر يونيو الماضي حيث انتظمت في 4238 مركز داخل دولة السودان و19 مدخل خارجها، ولا يزال العمل قائمًا حتى الآن من قبل مسؤولي وزارة التربية والتعليم السودانية من أجل الانتهاء منها والإعلان عن النتيجة التي ينتظرها الكثير من الطلاب وأولياء الأمور.

رابط تحميل الشهادة السودانية 2022

ونعرض لكم رابط نتيجة الشهادة السودانية 2022 وأهم الخطوات للبحث عن النتيجة والتي يبحث عنها الكثير من الطلاب وأولياء الأمور اللذين ينتظرون ظهور النتيجة بفارغ الصبر:-

1- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم بالسودان.

2- اختيار الخانة المكتوب بها نتيجة الثانوية العامة 2022.
3- القيام بالنقر على خطوات إدخال البيانات.
4- أن تقوم بكتابة رقم الجلوس وكذلك الاسم.
5- القيام بالنقر على زر العرض ثم بعد ذلك سوف تظهر لك نتيجة الشهادة الثانوية الخاصة بك.

وكشفت وزارة التربية والتعليم السودانية عن سبب التأخر في الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، وذلك لأن المعلمين والمعلمات يقوموا بالتدقيق الجيد والمراجعة المستمرة، من أجل تجنب أي أخطاء في اختبارات الطلاب، وأن عمليات التصحيح لا تزال جارية وسيتم الإعلان عنها قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري.

ونعرض لكم شروط الدخول في امتحان الثانوية العامة في السودان للبعثة المصرية والتي تتمثل في العديد من الشروط والتي سنعرضها كالتالي:-

1- يجب حصول الطالب على الصف الأول والثاني الثانوي وحضوره بالمدارس بشكل منتظم.
2- يجب أن يكون الطالب من العاملين بالبعثة المصرية في السودان.
3- شرط إقامة الطالب داخل السودان حتى الانتهاء من الامتحانات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!