نتيجة الشهادة السودانية 2022 moe.gov.sd.. رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد الإعلان عن نتائج الشهادة الثانوية السودانية 2022 وعن رابط الاستعلام وتحميل النتيجة بعد اقتراب ظهورها، مثلما أعلن وزير التربية والتعليم السوداني فور انتهاء عمليات تصحيح الامتحانات التي انطلقت في شهر يونيو الماضي.

موعد ظهور الشهادة الثانوية السودانية

وكشفت وزارة التربية والتعليم السودانية عن موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية وأكدت أنها ستظهر قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري في مختلف ولايات دولة السودان، نهر النيل، دارفور، كردفان، شمال كردفان، الخرطوم، النيل الأزرق، القضارف.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم السودانية رابط من أجل الاستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية للتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور، وذلك فور اعتمادها وظهورها بعد الانتهاء من كافة عمليات التصحيح والفرز الذي يقوم به المعلمين والمعلمات في الوقت الحالي.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة قبل بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023 والذي سوف يبدأ يوم الأحد القادم والموافق 2 من شهر أكتوبر القادم حتى يتمكن الطلاب من التسجيل في التنسيق الجامعي، وكذلك تقديمهم كافة الأوراق المطلوبة في الجامعات السودانية.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022

ونقدم لكم رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022 وأهم الخطوات التي يجب إتباعها لمعرفة نتيجة الشهادة الثانوية عبر موقع وزارة التربية والتعليم:-

1- القيام بفتح موقع وزارة التربية والتعليم في السودان.

2- القيام بالدخول على تبويب نتائج طلاب الثانوية.
3- القيام بكتابة بياناتك الخاصة في القوائم المخصصة لها.
4- وفي النهاية القيام بالنقر على زر عرض النتيجة ثم انتظار ظهورها على الشاشة.

وأنهى طلاب الثانوية العامة في السودان الامتحانات في الشهادة الثانوية خلال الفترة الأخيرة والتي كانت انطلقت في يوم 11 يونيو الماضي، وتقدم 164536 طالب وطالبة لأداء الامتحانات وتم توزيعهم على 19 مركز في مختلف ولايات السودان.

وأثار تأخر ظهور الشهادة الثانوية السودانية 2022 القلق لدى الطلاب وأولياء الأمور في الفترة الأخيرة، إلا أن وزارة التربية والتعليم السودانية أكدت بأن سبب التأخير هو منح المعلمين والمعلمات الوقت الكافي من أجل التدقيق والتصحيح بعناية وفرز الأوراق بدقة عالية وأكثر من مرة لكي يتم تجنب أي أخطاء محتملة وظلم أي طلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!