رابط استمارة التقديم على الكلية العسكرية 2024 الدورة 114 في العراق

يبحث الكثير من الناس خلال الساعات الأخيرة عن رابط استمارة التقديم على الكلية العسكرية 2024 للدفعة 114، بالإضافة إلى موعد التقديم، خاصة بعدما تأكد عن فتح باب التسجيل للعام المقبل، ذلك لطلبة الإعدادية للقسمي العلمي والأدبي.

ونقدم لكم نحن موقع “في المدرج” خلال السطور التالية كل ما يجول بخاطركم نحو الكلية العسكرية من شروط، رابط الاستمارة، موعد التقديم، الفئات المتاح لها التسجيل، وكل ما يتعلق بهذا الموضوع.

دعوة إلى طلاب العلمي والأدبي من وزارة الدفاع

وفي هذا السياق فقد قامت وزارة الدفاع بإرسال دعوة إلى خريجي الدراسة الإعدادية بقسميها (العلمي-الأدبي) من أجل التقديم للدورة المقبلة 2024 وذلك للدفعة رقم 114 من أجل الالتحاق بالكلية العسكرية العراقية. وأكدت وزارة الدفاع أن الكلية ستفتح من أجل استقبال الطلاب للدخول في الكلية رقم 113.

الأقسام التي تقبلها الكلية العسكرية العراقية

وتسمح الكلية العسكرية العراقية بأكثر من فئة للتسجيل أمثال خريجي الدراسة الإعدادية بصنفيها العلمي والأدبي كما تقوم بقبول الصنف التجاري والصنف الصناعي لسنة 2021 وسنة 2022 وسنة 2023 من أجل الحصول على فرصة في الكلية العسكرية العراقية.

ما هو رابط تقديم الكلية العسكرية العراقية

وفي ذات السياق فقد قمنا بتوفير رابط الكلية العسكرية العراقية للعام المقبل 2024 بعدما تساءل عنه الجميع من أجل المبادرة في التسجيل لضمان فرصة الدراسة في الكلية العسكرية، ويمكنكم الحصول على الرابط من هنا.

شروط التقديم للكلية العسكرية العراقية

وللحاق بالكلية العسكرية العراقية 2024 لدفعة 114 يجب اتباع عدد من الشروط، التي نرصدها لكم في السطور التالية:-

1- تعد من أهم الشروط التي يجب اتباعها للتقديم في الكلية العسكرية هي أن  يكون المقبل على الكلية حامل للجنسية العراقية ومن أب وأم عراقيين.

2- بعد التأكد من الجنسية يجب أن يتراوح عمر المتقدم ما بين سن 18 عام و22 عام للمدنيين (كامل الأهلية).

3- ومن الشروط الواجب توافرها في المقبل على الكلية العسكرية هي أن يكون صاحب التقديم لديه سيرة حسنة وسلوك.

4- يجب أن يكون للشخص المتقدم شهادة الإعدادية بفرعيها العلمي والأدبي على أن يبلغ معدل النجاح بها 70% فأكثر وغير ذلك لا يُعتد به.

5- بالإضافة إلى الشروط السابقة هناك إمكانية التقديم من قبل أصحاب الشهادة الإعدادية بفرعيها التجاري والصناعي، لكن يجب أن يكون معدل نجاحهم 80% فأكثر لكي يتم قبولهم في الكلية العسكرية.

6- ومن الأشياء الواجب معرفتها في الكلية العسكرية هي أنه يتم استثناء أبناء الشهيد الوطني من الشرطين السابقين (الخاص بمعدل النجاح).

7- يجب أن تكون الصحيفة الجنائية الخاصة بالمتقدم خالية من أي اتهام أو حكم بقضايا مخلة بالشرف أو حكم سابق من المحكمة العسكرية لكي تسير خطوات تسجيله بنجاح.

8- وفي حال توافرت جميع الشروط السابقة يجب الإنتباه من طول المتقدم حيث يشترط أن يكون طوله  165 سم فأكثر.

9- يجب أن لا يكون المتقدم قد تعرض للفصل أو الانسحاب من أحد الدورات المفتوحة الخاصة بالكليات العسكرية، أو أن يكون هارب من الخدمة العسكرية، بالإضافة إلى ضرورة الإنتباه أن لا يكون المتقدم لم يحقق النجاح في دراسة بأحد الدورات العسكرية.

ما هي أهم المستندات المطلوبة للتقديم في الكلية العسكرية العراقية

بعد معرفة الشروط المطلوبة للتسجيل في الكلية العسكرية العراقية يجب الأخذ في عين الاعتبار أنه هناك نقاط إضافية يجب القيام بها لكي تكون جميع الخطوات صحيحة وناجحة، لذلك لن نبخل عليكم بتلك النقاط بل سنرصدها في هذا التقرير.

وتعتبر الأوراق والمستندات من أهم النقاط التي يجب الاهتمام بها عند التسجيل، حيث يجب أن يكون المقبل على التسجيل بالكلية العسكرية العراقية واضعًا أوراقه ومستنداته المطلوبة بداخل فايل نايلون أزرق للقسم العلمي، بينما يكون للقسم الأدبي فايل أصفر اللون، وأخيرًا فايل أخضر للعسكريين.

ما هي المستندات المطلوبة من المقبل على التسجيل في الكلية العسكرية العراقية

1- يجب أن يكون في المستندات أصل هوية الأحوال المدنية ويكون مدون عليها (الختم الفسفوري) + عدد 6 صور ملونة منها.

2-  ومن الضروري أن يكون أصل شهادة الجنسية العراقية (الختم الفسفوري) + عدد 6 صور ملونة، بالإضافة إلى أصل بطاقة السكن + عدد 6 صور ملونة أيضًا.

3- يجب توفير مستند يؤكد تأييد سكن مصدق من جهة المجلس البلدي + عدد 6 صور ملونة.

4- أهمية اعتماد الوثيقة الدراسية بشكل رسمي من جهة وزارة التربية + عدد 6 صور ملونة منها.

5- يجب على طلاب خريجي إقليم كردستان احضار كتاب من مديرية تربية الإقليم التابعين له، ومن الضروري أن يكون الكتاب مدعم باللغة العربية، والاهتمام بتوضيح نوع الفرع والمجموع المتحصل عليه المقبل على الكلية العسكرية.

6- بعدما يتأكد المتقدم من نجاح الخمس شروط السابقة يجب عليه أن يُحضر عدد 6 صورة شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!