بعد النجاح الكبير الذي حققته لعبة الرعب النفسي المتميزة Silent Hill 2 Remake من المطور البولندي Bloober Team، صرح بشكل رسمي وبكل ثقة بأنه انتهى من صنع الألعاب الفاشلة، وأنه سيستغل نجاحه الجديد من اجل الاستمرار في هذا النجاح مع مشروعه التالي المتمثل بلعبة Cronos: The New Dawn
لعبة الرعب والبقاء الجديدة Cronos: The New Dawn تم الإعلان عنها بشكل رسمي قبل أسابيع قليلة، وذلك من خلال عرض سينمائي مذهل أعطانا انطباعًا بأنه قد يكون واحدًا من أهم مشاريع ألعاب الرعب القادمة مستقبلًا، ومؤخرًا، كشف استوديو التطوير عن تفاصيل جديدة حول لعبة الرعب القادمة.
صرح Wojciech Piejko مدير اللعبة في Bloober Team، من خلال مقالة عبر MP1st، بأنه يستلهم لعبتهم القادمة من ألعاب الرعب الكلاسيكية مثل Alan Wake و Dead Space وأيضًا Resident Evil. وأضاف أنه سيستخدم تقنيات مشابهة لتلك الألعاب، مثل استخدام الإضاءة القوية “Flash Light” لمواجهة الأعداء التي في Alan Wake، أو قطع أطراف الأعداء في لعبة الرعب الدموية Dead Space.
يركز Piejko على تصميم مواجهات الرعب دون الاعتماد الكلي على القتال المسلح، يوضح مثالاً على ذلك حيث يواجه اللاعب عدواً قوياً ويختبئ منه، ثم يعود لمواجهته مرة أخرى وهنا يقصد بالتأكيد الاعتماد على عناصر البقاء والتطوير بشكل أساسي، ولكن في هذه المرة سوف يختفي العدو فجأة مما يخلق جوًا من التوتر والترقب.
يأمل Piejko أن يقدم هذا النهج تجربة رعب فريدة ومثيرة للاعبين، وبالرغم من أن تاريخ إطلاق اللعبة لم يتم تحديده بدقة، إلا أنه من المتوقع صدورها في نهاية عام 2025، ويعتقد العديد من المطلعين على ألعاب الرعب أن هذا النهج في تصميم الرعب المستوحى من ألعاب كلاسيكية مثل Resident Evil، قد يعيد إحياء تجربة الرعب التقليدية بشكل مختلف بل ربما أفضل!
0 تعليق