حققت إصدارات PlayStation الأخيرة على الحاسب الشخصي نجاحاً ملحوظاً لكن ما عكر صفو احتفاء سوني بنجاح هذه الاستراتيجية كانت ردود الفعل العنيفة حول اتخاذ الشركة اليابانية قراراً بإلزام اللاعبين ربط حسابات PSN الخاصة بهم بـ ستيم.
فقد حققت لعبة Helldivers 2 نجاحاً كبيراً حتى الآن، لكنها بنفس الوقت لاقت ردود فعل عنيفة حول متطلبات PSN، حيث تم قصفها بوحشية في المراجعات في وقت سابق من هذا العام، من ثم تكرر الأمر مع كل من Horizon Zero Dawn Remastered و God of War Ragnarok التي صدرت مع مراجعات مختلطة على Steam بسبب قرار ربط حساب PSN بستيم. من المحتمل أن يكون هذا الأمر مصدر إزعاج كبير لسوني، ولكن المدير المالي هيروكي توتوكي مصمم على التمسك بهذا القرار.
في آخر مكالمة مالية لشركة سوني ناقش توتوكي ما تعلمته الشركة من مشاريعها الأخيرة على الحاسب الشخصي، حيث قال:
لقد تعلمنا الكثير“. ”طريقة مواجهة المشكلات المتعلقة بالحاسب الشخصي، على سبيل المثال. حسابات PlayStation التي عرضناها – حسنًا، في الواقع، من خلال عرضها، على سبيل المثال، يميل ذلك أحيانًا إلى إثارة الرفض. ولكن بالنسبة لألعاب الخدمة المباشرة، من أجل الحفاظ على نظام الألعاب حتى يتمكن أي شخص من الاستمتاع بالألعاب بأمان، نحتاج إلى خلق بيئة مواتية لذلك، وبالطبع الاستمتاع باللعبة بحرية.“
ولكي نكون منصفين، فإن توتوكي لديه وجهة نظر محقة هنا فيما يتعلق بمخاوف السلامة، حيث سيُطلب من PlayStation الإشراف على التفاعلات بين اللاعبين في ألعابها الجماعية، ولكن هذا لا يفسر حقًا سبب إجبار اللاعبين على إنشاء حسابات PSN في ألعاب القصة. معظم الأشخاص المنزعجين من النظام يزعمون أن PlayStation تحاول زيادة أرقام PSN بشكل مصطنع، وقد يكونون على حق، ولكن لا يبدو أن توتوكي منزعج من استمرار ”الرفض“ لهذا القرار من قبل اللاعبين.
كاتب
أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.
0 تعليق