دليل لآليات Warden في Minecraft – الجزء الأول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مواجهة Warden يمكن أن تكون تجربة مرعبة في Minecraft. لذلك، قمنا بتحديث هذا الدليل بمزيد من المعلومات حول كيفية مواجهة هذا العدو، بما في ذلك بعض النصائح حول كيفية تجنب Warden.

Warden هو كائن معادٍ يظهر فقط في منطقة Deep Dark. يتميز هذا الكائن بخصائص تجعله أحد أخطر المخلوقات في Minecraft، ويتطلب مواجهة قوية واستراتيجية دقيقة للتعامل معه.

هذا المزيج بين القوة الهجومية الشديدة والحواس الاستثنائية يجعل Warden واحدًا من أخطر التحديات التي قد يواجهها اللاعب في اللعبة. يجب الحذر الشديد عند الاقتراب منه أو محاولة استكشاف منطقة Deep Dark.

كيف يظهر الـ Warden؟

لا يظهر Warden  مثل الكائنات العادية في Minecraft، التي تظهر عادةً في مناطق ذات مستوى إضاءة منخفضة وعلى مسافة مناسبة من اللاعب. بدلاً من ذلك، يتم استدعاء Warden بواسطة كتل خاصة تُعرف باسم Sculk Shriekers، وهي كتل Sculk تحتوي على أربع نقاط بيضاء في الزوايا.

كيف تعمل الـ Sculk Shriekers؟

تنشيط الـ Shriekers: يتم تنشيط Sculk Shriekers عند استقبال اهتزازات ناتجة عن أفعال اللاعبين مثل المشي، وضع أو تدمير الكتل، أو فتح الصناديق. يمكن لـ Sculk Shriekers التقاط الاهتزازات مباشرةً أو تلقيها عبر كتل Sculk Sensors القريبة.

انتشار الاهتزازات: إذا كنت لا ترى Shrieker قريبًا، فهذا لا يعني أنك بأمان. إذا كانت هناك Sculk Sensors في المنطقة، فقد تمرر الاهتزازات إلى Shrieker موجود في مكان آخر.

منع التنشيط: يمكنك منع Sculk Sensors وShriekers من التقاط الضوضاء عن طريق إحاطتها بالصوف أو السجاد، أو تدميرها إذا كنت تستطيع ذلك.

ما يحدث عند تنشيط الـ Shrieker؟

الصراخ: كما يوحي اسمها، تُصدر Sculk Shriekers صرخة مخيفة عند تنشيطها. هذه الصرخة تنبه اللاعبين في المنطقة المحيطة.

تأثير الظلام: بعد انتهاء الصرخة، يُصاب جميع اللاعبين القريبين بتأثير “الظلام” لمدة 12 ثانية. هذا التأثير يجعل رؤية اللاعب ضعيفة جدًا ومتقطعة، مما يزيد من صعوبة التحرك أو التصرف.

استدعاء الـ Warden: التأثير الأسوأ لتفعيل Shrieker هو استدعاء Warden. إذا تم تكرار تنشيط Sculk Shriekers مرات كافية في وقت قصير، سيظهر Warden مباشرةً من الأرض ويبدأ في البحث عن مصدر الضوضاء.

ملاحظات

تجنب إصدار أي ضوضاء عند وجود Sculk Sensors أو Shriekers في المنطقة. إذا كنت تنوي استكشاف منطقة Deep Dark، فإن استخدام الصوف أو التحرك ببطء يمكن أن يقلل من فرص تنشيط هذه الكتل واستدعاء Warden.

كيف تقوم الـ Sculk Shriekers باستدعاء الـ Warden؟

عملية استدعاء Warden تتبع آلية تقنية محددة تعتمد على عداد خفي يحتسب عدد مرات تنشيط Sculk Shriekers. هنا شرح تفصيلي لهذه العملية:

العداد الخفي: يمكنك تنشيط ثلاثة Shriekers دون استدعاء Warden، وستتعرض فقط لتأثير “الظلام” في كل مرة. عند تنشيط Shrieker للمرة الرابعة، يتم استدعاء Warden.

العداد مستقل عن الكتل الفردية: العداد لا يرتبط بكتلة معينة، مما يعني أنه لا يهم إذا قمت بتنشيط نفس Shrieker أربع مرات أو أربعة Shriekers مختلفة.

العداد خاص بكل لاعب: العداد خاص بكل لاعب على حدة. إذا قمت بتنشيط ثلاثة Shriekers وقام صديقك بتنشيط واحد، فإنك تكون بأمان، حيث سيُحسب التنشيط الخاص بصديقك على عداده الخاص.

شروط استدعاء الـ Warden: بمجرد أن يصل عدادك إلى أربعة أو أكثر، فإن أي تنشيط إضافي لـ Shrieker يمكن أن يؤدي إلى استدعاء Warden إذا تم استيفاء الشروط التالية. يجب ألا يكون هناك Warden آخر ضمن نطاق 48 كتلة. يجب أن يكون مستوى الإضاءة أقل من 11. إذا تم استيفاء هذه الشروط، فإن أي تنشيط إضافي لـ Shrieker سيؤدي إلى استدعاء Warden جديد، بغض النظر عن عدد الـ Wardens الذين تم استدعاؤهم مسبقًا.

كيفية تقليل العداد: لحسن الحظ، يمكن تقليل العداد الخفي بمرور الوقت. إذا قضيت عشر دقائق دون تنشيط أي Shrieker، سينخفض العداد بمقدار واحد. إذا أمضيت 40 دقيقة دون تنشيط أي Shrieker، سيعود العداد إلى الصفر (بافتراض أنك وصلت إلى أربعة فقط).

النصيحة: بمجرد استدعاء Warden، تجنب تنشيط المزيد من Shriekers وابتعد عن المنطقة لتجنب استدعاء المزيد من Wardens. حاول التحرك بحذر واستخدام الصوف أو السجاد للتنقل بهدوء واستكشاف منطقة Deep Dark بأمان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق