براءة اختراع من سوني لإضافة “زر جديد” بميزة فريدة لوحدة تحكم بلايستيشن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لطالما كانت القدرة على التراجع عن الإجراء أو الحركة الأخيرة على الفور في الألعاب حلماً يراود الكثيرين من اللاعبين، حيث يمكن أن تمنح اللاعبين مزايا واضحة في اللعب لاسيما في الألعاب الفردية، ويبدو أن شركة Sony تخطط لتنفيذ شيء مماثل عن طريق إضافة زر إلى وحدة التحكم يسمح للاعبين بالتراجع بسرعة عن أخر فِعل.

وفقًا للبيانات المتاحة حصلت الشركة اليابانية على براءة اختراع لفكرة إضافة زرٍ خاص في وحدة التحكم لإعادة زمن اللعبة إلى الوراء بالفعل، حيث نشر مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي (USPTO) براءة الاختراع المذكورة في 31 أكتوبر، مع العِلم بأنَّ Sony قد أرسلت طلب التقديم عليها منذ عامٍ ونصف.

يحتاج اللاعبون لتفعيل الميزة بشكل رئيسي إلى الضغط أو الاستمرار في الضغط على الزر الجديد الموجود في وحدة التحكم، والذي سيستبدل زر المشاركة الموجود في وحدات PlayStation الحالية، وسيسمح ذلك للاعبين بالتحرك للخلف زمنيًا على الفور، سواء في اللعب الفعلي أو في خلال عرض الفيديوهات المسجلة على حد التعبير.

إن فكرة إرجاع اللعبة إلى الوراء ليست جديدة في عالم صناعة ألعاب الفيديو، لكن القدرة على دمج هذه الميزة مباشرة في وحدة التحكم تبدو مثيرة للاهتمام، وقد يعني هذا أن شركة Sony تخطط لإصدار لعبة محددة لاستعراض قدرة هذه الميزة المذهلة، والتي سيتم من خلالها استخدام هذه الآلية بشكل نشط، وقد تكون سوني تريد من المطورين البدء في تفعيل نشاط هذه الميزة في مشاريعهم المستقبلية ما إن قامت بالفعل بإضافتها بشكل رسمي وفعلي لأجهزتها.

ومع ذلك، علينا أن تفهم بأن زر العودة إلى الوراء لن يعمل بشكل واضح مع جميع أنماط الألعاب، على سبيل المثال، من الواضح أن الألعاب الجماعية التي تزامن اللعب بين العديد من اللاعبين عبر الشبكة لن تسمح بتنفيذ مثل هذه الميزة، أو على الأقل بالتقنيات الحالية الموجودة في الصناعة، حيث سيشكل هذا تحديًا من نوعٍ أخر سابقٍ لعصره.

لكن عند التفكير في تطبيق هذه الميزة الجديدة في الألعاب الفردية لاسيما الألعاب المعتمدة على القصة، يمكن القول بأننا قد شاهدنا شيئًا يمكن النظر له بهذا الخصوص، وذلك في نظام Active Time Lore الخاص بلعبة Final Fantasy XVI، الذي يسمح للاعبين بالتوقف مؤقتًا وتحديث أنفسهم بالعالم وعناصر القصة الأكثر أهمية للمشهد الحالي.

حيث أثبت نظام Active Time Lore أنه مفيد بشكل استثنائي للبقاء حاضرًا ومتصلًا بقصة مترامية الأطراف تحتوي على العديد من الأجزاء المتحركة والتقاليد الكثيفة، فماذا لو تم استخدام ميزة العودة للأحداث السابقة من خلاله.

مع تحرك العديد من سلاسل ألعاب سوني الرئيسية مثل Horizon و God of War في توجه يركز على القصة، ستكون ميزة العودة أو الرجوع للوراء مفيدة للغاية، مما يضمن عدم اضطرار اللاعبين إلى البحث في القوائم وملفات التخزين السابقة للبقاء على اطلاع دائم بالأحداث في الحبكة أو العودة إليها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق