التخطي إلى المحتوى

أعلن الإتحاد الافريقي لكرة القدم ” كاف ” الثلاثاء التشكيلة المثالية للقارة السمراء عام 2019 وهي التي شهدت وجود بعض الأسماء الرنانة بالإضافة إلى مفاجأت من العيار الثقيل.

وفي السطور التالية يسلط معكم ” في المدرج ” الضوء على الإختيارات التي وقعت على الأسماء التي جاءت في تشكيلة الكاف المثالية للعام المنصرم.

تشكيلة الكاف المثالية

وضمت التشكيلة وجود أربعة لاعبين عرب وهم الدولي الجزائري رياض محرز والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي بالإضافة إلى الثنائي المغربي أشرف بن شرقي لاعب بروسيا دورتموند والمعار من ريال مدريد ونجم أياكس أمستردام حكيم زياش.

وجاءت باقي الإختيارات على النحو التالي :-

حراسة المرمى: أندريه أونانا (منتخب الكاميرون – أياكس الهولندي)

الدفاع: أشرف حكيمي (منتخب المغرب – دورتموند الألماني) – كاليدو كوليبالي ( منتخب السنغال – نابولي الإيطالي) – جويل ماتيب (منتخب الكاميرون – ليفربول الإنجليزي) – سيرجي أورييه (منتخب كوت ديفوار – توتنهام الإنجليزي).

الوسط: إدريسا جاي (منتخب السنغال – باريس سان جيرمان الفرنسي) – حكيم زياش (منتخب المغرب – أياكس الهولندي) – رياض محرز (منتخب الجزائر – مانشستر سيتي الإنجليزي).

الهجوم: محمد صلاح (منتخب مصر  – ليفربول الإنجليزي) – ساديو ماني (منتخب السنغال – ليفربول الإنجليزي) – بيير أوباميانج ( منتخب الجابون – آرسنال الإنجليزي).

وجود ماتيب لغز محير

ويعتبر وجود الكاميروني جويل ماتيب مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي ضمن تشكيلة الافضل يعتبر من الأمور المفاجأة والغريبة في نفس الوقت حيث أن ماتيب إعتزل المشاركة الدولية مع الكاميرون في العام 2017 ومع ذلك تواجد في التشكيل الأبرز لتضع تلك الجائزة علامة إستفهام كبيرة لن يعرف أحد عنها شيء حتى لآن.

جوائز الكاف للأفضل عام 2019

وجاءت الجوائز على النحو التالي :-

ساديو ماني أفضل لاعب

نجح النجم السنغالي ساديو ماني في الحصول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2019 وذلك بسبب المستوى الكبير الذي قدمه مع فريقه ومنتخب بلاده.

الجزائري جمال بلماضي أفضل مدرب

حصد الجزائري جمال بلماضي جائزة أفضل مدرب في إفريقيا بعد منافسة قوية مع الثنائي أليو سيسيه المدير الفني للمنتخب السنغالي والتونسي معين الشعباني مدرب الترجي التونسي.

هدف محرز في نيجيريا الأفضل

حصد هدف الدولي الجزائري رياض محرز في مرمى نيجيريا بنصف نهائي البطولة جائزة أفضل هدف في إفريقيا للعام 2019 وهو الذي قاد به محاربي الصحراء إلى الدور نصف النهائي.

الإتحاد المصري أفضل إتحاد للعبة

حصد المنتخب المصري جائزة أفضل إتحاد كرة قدم وتسلم الجائزة المهندس هاني أبوريدة رئيس الكاف وهو بيسلمني الرقم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!