دعاء ليلة القدر.. أبرز الأدعية المستجابة مكتوبة

دعاء ليلة القدر.. تعتبر ليلة القدر واحدة من الليالي التي ينتظر ملايين المسلمين كل عام خاصةً أن تلك الليلة قد نزل فيها القرآن الكريم وفيها يُضاعف الأجر لمن يشاء بالإضافة إلى أنها تتوفر على الخير الكثير .

وفي السطور التالية يسلط معكم ” في المدرج ” الضوء على دعاء ليلة القدر المستجاب بصورة مكتوبة وكذلك فضل تلك الليلة .

ليلة القدر

ومن الأمور العظيمة التي تحدث في ليلة القدر أيضاً كثرة قراءة القرآن الكريم والإعتكاف في المساجد خلال العشرة ليالي الأخيرة من شهر رمضان والدعاء الصالح مع مجموعة من الأدعية الأخرى.

ويعتبر الدعاء بصفة عامة من الأمور العظيمة التي يجب على الأشخاص التحلي بها وعدم تركها حيث حثنا الرسول صل الله عليه وسلم بالتضرع إلى الله والإكثار من قول اللهم أنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عني.

كما رؤي عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأرضاها أنها قالت (يا رسولَ اللَّهِ، أرأيتَ إن وافقتُ ليلةَ القدرِ ما أدعو؟ قالَ: تقولينَ: اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي)

دعاء ليلة القدر المستجاب

ويستحب للمؤمن أن يدعي في ليلة القدر الأدعية التالية :-

  • (اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي).
  • (اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ).
  • (اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!