التخطي إلى المحتوى

أكدت بعض المصادر الصحفية الصادرة من جمهورية مصر العربية أن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة إقتربت أكثر من اي وقت مضى خاصةً بعد أن تم الإنتهاء من تصحيح كافة أوراق الإجابة الخاصة بالطلبة والطالبات الذين أدوا الإمتحانات التي إنتهت يوم الحادي  والعشرين من شهر يوليو الماضي .

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

وبالتواصل مع أحد المسؤولين داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكد أنه تم الإنتهاء من أعمال التصحيح بصورة في الوقت الذي سيتم فيه الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة يوم الخميس الموافق السادس من شهر أغسطس المقبل أي بعد نهاية عطلة إجازة عيد الأضحى المبارك .

كما أشار المصدر الذي رفض الإفصاح عن ذكر إسمه أنه سوف يتم إغلاق جميع الكنترولات الخاصة بالثانوية العامة خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك قبل أن يتم إستئناف العمل ووضع الرتوش الأخيرة عقب الإنتهاء والعودة من الأجازة لإعلان النتيجة بصورة نهائية .

إنتهاء اعمال درجات الرأفة

وتعقيباً على إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة أكمل المصدر تصريحاته أنه تم الأنتهاء من أعمال درجات الرأفة يوم أمس الثلاثاء وسيتم تجميع درجات الأوائل في جميع الكنترولات قبل أن تنتقل إلى الوزارة التي ستعكف على تجميعها مرة أخرى ليعلن عنها طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لأصحاب أعلى درجات في الثانوية العامة .

وفي تصريحات صحفية أدلى بها الدكتور طارق شوقي أكد أن المؤشرات العامة لنتيجة الثانوية العامة 2020 تشير إلى أن النسبة العامة للنجاح سوف تفوق النسبة التي حدثت العام الماضي 2019 وتابع أنه بعد إنتهاء أعمال تصحيح الإمتحانات في الكنتورلات سوف يتم أعمال المراجعة من أجل إعتماد النتيجة وإعلانها عقب عيد الأضحى المبارك .

وأنهى وزير التربية والتعليم تصريحاته أن السادة المصححين في جميع الكنترولات الخاصة بالثانوية العامة عكفوا على مسابقة الزمن من أجل إعلان نيتجة الثانوية العامة 2020 خاصةً في ظل الظروف التي تعاني منها جميع الدول العالمية وتمنى الوزير أن ترضي النتيجة كل الطلاب الذين إجتهدوا وأن ينال كل طالب حقه لإسعاد الأهالي وتحقيق أمانيهم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!