التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة عيد الأضحى 1441 – 2020 في المملكة العربية السعودية من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص تزامناً مع إقتراب عيد الأضحى المبارك الذي يصادف يوم غداً الجمعة الموافق الحادي والثلاثين من شهر يوليو للعام الميلادي 2020 بعد الإنتهاء من صيام يوم عرفة الذي يصادف اليوم الخميس ثلاثين يوليو.

موعد صلاة عيد الأضحى 1441

البداية كانت مع إعلان المعهد الوطني للعلوم الفلكية في المملكة العربية السعودية بإعلان أن يوم الخميس الموافق ثلاثين من شهر يوليو يوافق يوم عرفات فيما سيكون الجمعة الحادي والثلاثين هو يوم عيد الأضحى المبارك في الوقت الذي تم الإعلان فيه ايضاً عن أن موعد صلاة عيد الأضحى 1441 في المملكة سوف تبدأ في تمام الساعة السادسة وثمانية دقائق في مكة المكرمة .

في الوقت الذي يأتي فيه موعد صلاة عيد الأضحى 1441 – 2020 في باقي محافظات ومدن السعودية على النحو التالي :-

م المنطقة موعد صلاة عيد الأضحى
1 مكة المكرمة 6:08 صباحاً
2 الممدينة المنورة 6:04 صباحاً
3 الرياض 5:36 صباحاً
4 الدمام 5:19 صباحاً
5 أبها 6:02 صباحاً
6 بريدة 5:44 صباحاً
7 حائل 5:51 صباحاً
8 الباحة 6:05 صباحاً
9 نجران 5:57 صباحاً
10 جازان 6:05 صباحاً
11 تبوك 6:10 صباحاً
12 سكاك 5:57 صباحاً
13 عرعر 5:45 صباحاً

موقف صلاة عيد الأضحى في الدول العربية

وكانت ثمانية دول عربية قد وافقت على أن تقام صلاة عيد الأضحى المبارك على أراضيها في ساحاتها ومساجدها منهم من أتاح إقامة الصلاة بصورة كلية وبعض الدول الأخرى أتاحت الصلاة بصورة جزئية في الوقت الذي رفضت فيه بعض الدول العربية الأخرى إقامة صلاة عيد الأضحى وبلغ عددها تسعة دول فيما لم تعلن اليمن والصومال وموريتانيا وجيبوتي وجزر القمر عن موقفها حتى الآن .

وفيما يلي بيان بالثمانية دول التي وافقت على إقامة صلاة عيد الأضحى :-

المملكة العربية السعودية 

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية يوم الثلاث عشر من شهر يوليو الجاري إقامة صلاة عيد الأضحى في المساجد المهيأة فقط دون إقامتها في الساحات المكشوفة.

قطر 

في الدوحة تقرر إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في عدد من المساجد ومصليات العيد مع الأخذ بالإحتياطات الصحية اللازمة ضمن المرحلة الثالثة من تخفيف القيود المرتبطة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

الكويت 

وافق مجلس الوزراء الكويتي على إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع مساجد الدولة بالإضافة إلى المصليات الخارجية التي تصدرها وتحددها وزارة الاوقاف بالإتفاق مع وزارة الصحة للتأكيد على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية .

لبنان

في لبنان تقام الصلاة في مسجد محمد الأمين في العاصمة بيروت مع دعوة المصلين للإلتزام بالشروط الصحية الخاصة بأداء صلاة عيد الأضحى وصلوات الجماعة بالمسجد .

فلسطين 

خامس الدول التي أتاحت إقامة صلاة عيد الأضحى في المساجد دولة فلسطين حيث ستقام في الساحات العامة مع الإلتزام أيضاً بالإجراءات الإحترازية .

الأردن والسودان وتونس ستقام فيها الصلاة بكافة المساجد والساحات المهيأة شريطة الإلتزام بالإرشادات الصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!