التخطي إلى المحتوى

أدعية العام الهجري الجديد 1442، تم الإعلان عن أول أيام العام الهجري الجديد 1442غداً الخميس الموافق 20 أغسطس 2020، حيث يستقبل المسلمين في كل بقاع الارض العام الجديدة بالكثير من المظاهر المختلفة، ومن أبرزها التقرب إلى الله والتضرع له بالأدعية والصلوات وغيرها، فالجميع يتنمى أن يكون هذا العام مليء بالخير واليمن والرزق والصحة والعافية على الجميع، وهناك بعض الأدعية التي يرددها المسلمين في ليلة العام الهجري الجديد سوف نذكرها عليكم الآن.

أدعية العام الهجري الجديد 1442

ذكرى الهجرة النبوية من أفضل المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون، سنة عن نبياً الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بعد أن هاجر من مكة للمدينة وانتشر الإسلام من هناك، وهناك فضل كبير لهذا اليوم العظيم عند الله وسيفوز به من تقرب إلى الله وتضرع له ودعاه بالكثير من الأدعية.

أفضل أدعية لاستقبال العام الهجري الجديد

  • اللهم إني أسالك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامها ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلاكها، وأرغب إليك أن تحفظ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، ووفقني لكل ما تحب وترضاه، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى صحبه وسلم.

  • اللهم نور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا وبصيرتنا وسائر جوارحنا وأجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن وجملته وأهل قيام الليل وأهل عليين وأنعم علينا برؤية الحبيب في الدارين وأن نمشي على خطاه، الله يارب سبب الأسباب لتقضي عنا الدين وتغنينا من الفقر وتعطينا سؤالنا في الدارين.

  • اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت، وعفوت عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة بعد جرأتي عليك.. اللهم أستغفرك منه فاغفر لي، اللهم ما عملت من عمل ترضاه ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبله مني.. ولا تقطع رجائي منك يا أرحم الراحمين.

  • اللهم في هذا العام الجديد المبارك نسألك الهدى والتقي والعفاف والغني، وألا تعلق قلوبنا بالدنيا، أو فيما يغضبك يا أرحم الراحمين، يا  واسع المغفرة والرضوان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!