التخطي إلى المحتوى

باتت الصراعات تهاجم لعبة ببجي موبايل خلال الفترة القليلة الماضية حيث أنه وبعد المشكلات التي دارت بين شركات الألعاب الإلكترونية المختلفة والتي من ضمنها الشركة المُنتجة للعبة PUBG وعملاق محركات البحث العالمي جوجل أصبح الأمر حالياً ينذر بتهديدات واضحة حول حذف اللعبة من المتاجر الإلكترونية بصفة رسمية.

ببجي موبايل تواجه الإنقراض

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن بعض المصادر الصحفية الصادرة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت الموافق الثاني والعشرين من شهر أغسطس للعام الجديد 2020 فإن وقع الخلافات جعل شركة أبل العالمية التي تنتج هواتف الآيفون وعملاق محركات البحث جوجل يهددان بحذف تطبيق اللعبة من متجر هواتفها المحمولة.

ويستند من يصدر تلك الأنباء أنه وعلى غرار حذف لعبة فورت نايت مؤخراً فإن لعبة ببجي موبايل سوف تلقى نفس المصير تقريباً وخلال الفترة المقبلة لن يكون أمام المستخدمين تحميل اللعبة من خلال متجر آبل الرسمي آب ستور حيث كان وقع الخلاف هذه المرة بين Epic Games والمتاجر الرسمية يفوق ما حدث في المرات السابقة .

الأسباب الحقيقة للخلافات بين جوجل وآب ستور مع ببجي موبايل

ولعل الأسباب الحقيقية التي جعلت الخلاف يظهر من جديد بين الشركات المنفذة والمتاجر الإلكترونية إستخدام الكثير من آليات الدفع الجديدة في لعبة فورت نايت الأمر الذي يمكن المستخدمين واللاعبين من الدفع الفوري من داخل اللعبة نفسها الأمر الذي يؤدي إلى دفع 20% وذلك بالإضافة إلى أسعار الدفع الأخرى الموجودة في آب ستور وجوجل بلاي .

حيث أن العمولة الخاصة بكلا الشركتين سوف تقل عن ما كانت عليه في السابق خاصةً وأن العمولة الحالية تصل إلى 30% وكل هذه الأمور قطعاً سوف تؤثر على الشركات بشكل كبير الأمر الذي يجعل أمر حذف اللعبة مؤكد في إنتظار الإعلان الرسمي عن ذلك خلال الأيام القادمة .

ومن المُرجح أيضاً أنه فور حذف اللعبة سوف تقوم شركة الألعاب الإلكترونية المسؤولة عن تطبيق ببجي موبايل برفع دعوى قضائية على الشركات التي تقوم بهذه لفعلة خاصةً وأن شركة فورت نايت بعد حذف تطبيقها أكدت أن متجري جوجل وآب ستور يفرضان قيود إحتكارية ووصلت أرباح كلاً منهما إلى ما يزيد عن 61 مليون دولار أمريكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!