التخطي إلى المحتوى

عهود الفارس هو الإسم الذي وقع عليه الإختيار من وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ لتتولى منصب مشرف عام على الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد في وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية.

من هي عهود الفارس ؟

حاصلة على الدكتوراة في قسم علوم الحاسب والمعلومات من إحدى الجامعات البريطانية جامعة Brunel بالإضافة إلى أنها حصلت من نفس الجامعة على دبلومة تربوي في تطوير الممارسات الأكاديمية في التعليم العالي ونجحت في أن تحصل على الماجستير في علوم الحاسب والهندسة وهندسة البيانات من جامعة Keele البريطانية .

وتمكنت عهود الفارس من الحصول أيضاً على بكالوريوس في تخصص مشترك جمع بين علوم الحاسب والرياضيات من جامعة Keele البريطانية أيضاً وتولت الكثير من المناسب والمهام الأكاديمية والإدارية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ووقع عليها الإختيار لتكون عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات وكذلك عميد عمادة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

تصريحات الفارس

وكان قرار سابق قد صدر لجعل الدراسة عن بعد خلال الأسابيع السبعة الأولى من كل عام دراسي جديد 1441 – 1442 هــ 2020-2021 م وخرجت الفارس في أولى تصريح لها بعد توليها المنصب وقالت أن وزارة التعليم قد نجحت في البدء بإيصال التعليم الإلكتروني وتطبيقه كواحد من الخيارات المستديمة للعملية التعليمية .

وأكملت أن هذا الأمر من المُرجح أنه سيضيف إستحداث إدارة عامة للتعليم الإلكتروني وزج هيكل تنظيمي ضمن الهيكلة الجديدة للوزارة ما يجعلها منظومة تعليم إلكتروني موحدة تتضمن منصة مدرستي بالإضافة إلى بعض القنوات مثل قنوات عين الخاصة بالدروس .

وأنهت الفارس بدعوتها الطلبة والطالبات وكذلك أولياء الأمور والمدرسين والمدرسات والمجتمع التعليمي بوجه عام إلى الإستفادة من نظام التعليم عن بعد وإستخدامه والإفادة منه بالصورة المثلى له كما يجب أن يعرف كل فرد دوره في هذه المرحلة التعليمية وتمكين الجميع من إستخدام الأدوات لتحقيق الأهداف العليمية والتعليمية المنشودة.

ووضحت أن منصة مدرستي تم إنشائها من أجل إستجابة إلى الأوضاع الراهنة في ظل التداعيات التي يواجهها العالم أجمع فيما يخص فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” والذي تطلب تطبيق الإجراءات الإحترازية الخاصة بالبقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!