ليفاندوفسكي.. بولندي فتاك “عادل” إنجازات كرويف ورونالدو الذهبية وقاد بايرن ميونخ لتحقيق الثلاثية

نجح الدولي البولندي روبيرت ليفاندوفسكي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ الألماني في قيادة فريقه للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف مقابل لا شيء في نهائي البطولة .

ليفاندوفسكي يعادل أرقام قياسية بالجملة في موسم دوري الأبطال

وبعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا نجح البولندي في تحقيق ومعادلة الكثير من الإنجازات الذهبية التي حققها نجوم العالم السابقين منهم والحاليين على النحو التالي :-

معادلة إنجاز يوهان كرويف

أولى الإنجازات التي عادلها ليفاندوفسكي كانت بحصوله على هداف الثلاثية مثلما حدث مع الهولندي يوهان كرويف الذي نجح في تحقيق الثلاثية مع أياكس موسم 1971 – 1972 وكان خلالها هدافاً للبطولات الثلاثة ففي الدوري الهولندي سجل 5 أهداف وفي كأس هولندا سجل 3 أهداف فيما نجح في الحصول على لقب الهداف برصيد 5 أهداف.

وبالفعل نجح ليفاندوفسكي هو الآخر في أن يعادل إنجاز كرويف حيث تمكن البولندي من تحقيق لقب هداف الدوري برصيد 31 هدف وهداف كأس ألمانيا برصيد 6 أهداف فيما حسم صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدف بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

معادلة إنجاز البرتغالي كريستيانو رونالدو

ثاني الإنجازات التي حققها البولندي في الموسم الجاري وصوله إلى 15 هدفاً مع العملاق الألماني في بطولة دوري أبطال أوروبا الأمر الذي جعله يعادل الرقم الذي حققه أسطورة ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو الذي سجل نفس عدد الأهداف الذي سجلها الدون مع ريال مدريد 2018 .

تخطي إنجاز الأرجنتيني ليونيل ميسي

ومن الأرقام التي نجح في تخطيها البولندي ليفاندوفسكي أنه تخطي أرقام ليونيل ميسي مع برشلونة الاسباني والذي سجل 14 هدف رفقه البلوجرانا في موسم 2012-2013 وهو أفضل الأرقام التي حققها أفضل لاعب في العالم ستة مرات وبات التحدي الأكبر أمام البولندي هو معادلة رقم رونالدو 2014 بتسجيله 17 هدفاً والرقم الثاني 16 هدفاً والذي حققه عام 2016.

ولعل من سوء حظ ليفاندوفسكي أن جائزة الكرة الذهبية قد تم إلغائها الموسم الجاري بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وذلك لعدم التكافؤ وفي حالة إن لم تُلغى المسابقة لكان البولندي المرشح الأول للفوز بها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!