وفاة الفنان سمير الإسكندراني عن عمر يناهز 82 عاما بعد صراع مع المرض
سمير الإسكندراني

توفى الفنان سمير الإسكندراني عن عمر يناهز 82 عام بعد صراع طويل مع المرض،وهذا في مستشفى النزهة الجديد حيث المكان الذي كان يتلقى فيه العلاج في الآونة الأخيرة، توفى الإسكندراني إثر مضاعفات صحية نتيجة لمعاناته من الفشل الكلوي وإجراؤه جراحتين مؤخرا، للمزيد من التفاصيل حول الإسكندراني وموعد تشييع جثمانه تابعونا في هذا الموضوع.

موعد تشييع جثمان الراحل سمير الإسكندراني

أكد المقربين من الإسكندراني أنه في الفترة الأخيرة خضع إلى علاج مكثف ولكن حالته الصحية استمرت في التدهور دون جدوى، وتسبب إجراؤه جراجتين في الفترة الماصية إلى إصابته بمضاعفات أكبر أودت بحياته في النهاية.

وفيما يتعلق بالموعد المحدد لتشييع جثمان سمير الإسكندراني فقد تم التأكيد على أنه سوف يشيع ظهر اليوم الجمعة بمقابر الأسرة بالمقطم حيث تقام مراسم الدفن هناك.

من هو سمير الإسكندراني الفنان المعروف؟

ولد سمير الإسكندراني في حي الغورية في عام 1938م، في القاهرة، كان والده يعمل تاجرا للأثاث وكان أيضا محبا للفن ولديه أصدقاء كثر من كبار الشعراء الملحنين مثل زكريا أحمد، بيرم التونسي، أحمد رامي.

درس سمير الإسكندراني في كلية الفنون الجميلة، وتعلم أيضا اللغة الإيطالية بها واستمر في التعليم حتى بعد أن ألغيت تلك اللغة من الكلية في مدرسة لتعليم الأجانب والمصريين، وبعد فترة قام المستشار الإيطالي في مصر بدعوته ليحضر بعثة دراسية في إيطاليا، وهناك استكمل الإسكندراني دراسته بمدينة بيروجيا الإيطالية في عام 1958م، وكان عمره آنذاك عشرين عاما، ودرس الرسم والموسيقى وكان يغني في فناء الجامعة.

ساعد سمير الإسكندراني المخابرات العامة المصرية في الإيقاع بشبكة كبيرة من الجواسيس داخل مصر، كما أنه استطاع الإيقاع بواحد من أخطر ضباط المخابرات الإسرائيلية والقبض عليه داخل الأراضي المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!