التخطي إلى المحتوى

تمكن إشبيلية من الحصول على لقب اليوروبا ليج الموسم الجاري وذلك بفوزه على إنتر ميلان في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما الجمعة في العاصمة الألمانية برلين.

ياسين بونو البطل المغربي الذي قاد إشبيلية لحسم لقب اليوروبا ليج

البداية كانت مع إستغلال بونو للفرصة إستغلال أمثل حيث تمكن من فرض إسمه والتأكيد على كونه حارس كبير بعد أن تعرض الحارس الأساسي للفريق الأندلسي توماس فاسليك للإصابة ما جعل أسد الأطلسي ينقض على مكانه ويقود فريقه للحصول على لقب اليوروبا ليج بنجاح .

لعل تألق بونو قد ظهر جلياً وبصورة واضحة في لقاء الدور نصف النهائي ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي حيث تمكن من إخماد ثورة ماركوس راشفورد وبرونو فرنانديز وميسون جرينوود وأنطوني مارسيال الهجومية ودافع عن مرماه منقذاً ستة محاولات خطيرة وبدا وكأنه يواجه سولسكاير ورفاقه بمفرده .

وقبل المباراة النهائية خاض بونو مع إشبيلية سبعة لقاءات لم يستقبل خلالهم سوى هدفين فقط بالإضافة إلى هدفي لقاء اليوم ونجح في التصدي لركلة جزاء حاسمة في الدور ربع النهائي من فريق نادي وولفرهامبتون الإنجليزي نجحت في قيادة فريقه للدور نصف النهائي .

ولعب بونو دور البطل في اللقاء النهائي ونجح في أن يخطف لقطة المباراة التي كانت بمثابة نقطة التحول بعد أن تصدى لإنفراد من البلجيكي روميلو لوكاكو لينصب نفسه سبب رئيسي في تغيير مسار اللقب من إيطاليا إلى إسبانيا ويحافظ على حظوظ فريقه الذي سجل بالفعل هدف ثالث حسم به البطولة القارية الأغلى.

إشبيلية يسرع لتجديد عقد ياسين بونو

قابلت إدارة إشبيلية التألق الذي ظهر عليه ياسين بونو بمحاولة الحصول على خدماته من ناديه جيرونا الذي أعاره للكتيبة الأندلسية لموسم واحد حيث ترغب الإدارة الإسبانية في تفعيل بند الشراء بصورة نهائية حيث أن قيمة الصفقة والراتب المُنتظر أن يحصل عليه الحارس العربي يفوق بكثير ما كان يطلبه بونو في الماضي .

وخرج لوبيتيجي المدير الفني لإشبيلية في أكثر من مناسبة وأكد إصراره على عدم التفريط في حارس بمثل هذه المواصفات ما جعل الإدارة تسارع للحصول على توقيعه بصفة نهائية خوفاً من أن يطلبه جيرونا ليكمل بذلك الثالوث المغربي المتمثل في يوسف النصيري ومنير الحدادي صاحب الأصول العربية المغربية والذي إختار الدفاع عن ألوان إسبانيا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!