التخطي إلى المحتوى

كشف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عن حكم مباراة مباراة الأهلي المصري ضد الوداد المغربي والتي تجمع الفريقين السبت على ملعب مركب محمد السادس لحساب مباريات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

حكم مباراة الأهلي والوداد

وتم تعيين الزامبي جاني سيكازوي البالغ من العمر 41 عاماً الذي يعمل بجانب التحكيم كمدرس في إحدى المدارس الزامبية حصل على الشارة الدولية في العام 2008 وقاد مباريات بطولة كوسافا تحت 20 عاماً في نفس العام.

يشتهر بإتاحة الفرص دون إحتساب أخطاء بالإضافة إلى أنه يشتهر أيضاً بكثرة البطاقات الصفراء حيث سبق وأن أشهر 365 إنذاراً حتى الآن.

مباريات أدارها حكم مباراة الأهلي والوداد في دوري الأبطال

أدار سيكازوي في بطولة دوري أبطال أفريقيا النسخة الحالية 3 من أصل أربعة مباريات حيث قاد لقاء الرجاء المغربي وفيتا كلوب في دور المجموعات.

وفي نفس الدور أدار مباراة الوداد و بيترو أتليتكو الأنجولي والتي فاز فيها العملاق المغربي بنتيجة 4-1 وكان حكماً لمباراة الرجاء المغربي ومازيمبي الكونغولي لحساب مباريات دور الثمانية.

اتهامات فساد بحق سيكازوي حكم مباراة الأهلي والوداد

واجه سيكازوي الكثير من الإتهامات مثل مجاملة أصحاب الأرض في البطولات الأفريقية بالإضافة إلى احتساب ركلات الجزاء الترجيحية المشكوك في صحتها والتي بلغ عددها 25 ضربة جزاء منهم 22 لأصحاب الأرض.

تعرض للإيقاف عقب مباراة الترجي وأول أغسطس في نوفمبر 2018 بعد أن ألغى هدف للفريق الأنجولي وإحتسب ركلة جزاء غير صحيحة لفريق نادي الترجي.

قبل أن يصدر قرار بإيقافه لمدة أربعة أشهر وعاد بعدها لإدارة المباريات مرة أخرى إعتباراً من مارس 2019.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!