التخطي إلى المحتوى

الكثير من الوافدين بالمملكة العربية السعودية يبحثون عن عمل مناسب لهم ولم يجدوا أفضل من العمل في وظيفة سائق خاص سواء للأشخاص أو لشركة معينة، ويتم التقديم في تلك الوظيفة من خلال عقد عمل حيث يكون  له صيغة معينة سوف نطلعكم عليها الآن.

عقد عمل سائق خاص

قبل البدء في وظيفة سائق خاص بالمملكة العربية السعودية لابد من الاتفاق بين الطرفين، على أن يكون الطرف الأول هو صاحب العمل سواء كان شخصاً أو شركة أو مؤسسة والطرق الثاني هو العامل، ويتفق الطرفين على كافة الشروط الموجودة في العقد، ويتم إصدار نسختين من العقد لكل طرف منهم نسخة.

صيغة عقد عمل سائق خاص بالسعودية

من أكثر الجنسيات التي تعمل في وظيفة سائق خاص بالمملكة العربية السعودية هم أصحاب الجنسية المصرية، واللذين يبحثون باستمرار عن صيغة عقد عمل سائق خاص، ومن أبرز نسخ عقد عمل سائق التالي:

أنه في اليوم…. من عام… حرر ذلك العقد بين طرفين هما… الأول.. مالك شركة .. الكائنة في منطقة… ورقم الهوية…..

أما الطرف الثاني هو… مالك جواز سفره ورقمه… وجنسيته.. ومهنته….

قام الطرفين بالاتفاق بكل الأهلية في ضوء ضوابط قوانين العمل بالسعودية على بعض البنود.

أهم بنود عقد سائق خاص بالسعودية

أن يلتحق الطرف الثاني للعمل في شركة الطرف الأول في فترة مدرتها 5 سنوات تبدأ من اليوم الأول الذي التحق الطرف الثاني فيه بالعمل، وأن يقضي مدة تدريبية لا تتعدى شهر واحد في أول العمل مدفوعة الأجر.

في حالة عدم إثبات الطرف الثاني كفاءته بالعمل، يحق للطرف الأول فسخ العقد دون تحمل أي مسئولية.

يتعهد الطرف الأول بدفع الراتب الشهري الذي قيمته.. ريال سعودي للطرف الثاني في بداية كل شهر ميلادي، وفي حالة تأخره عن الدفع من حق الطرف الثاني التوقف عن العمل حتى يحصل على راتبه.

في حالة عدم التزام الطرف الثاني بعمله أو إلحاق الضرر بنظام العمل بالشركة أو أفشى أسرار العمل أو ارتكاب أي خطأ لا يمكن تداركه، يحق للطرف الأول فسخ العقد دون أن يرجع الطرف الثاني.

يكون الطرف الثاني ملتزم بالعمل عند الطرف الأول طوال أيام الأسبوع مع ضرورة الحصول على إجارة تكون يوم الجمعة أو غيرها حسب طبيعية العمل.

في حالة انتهاء فترة العقد يجرى تجديده لمدة أخرى تلقائياً، وإذا رفض التجديد من خلال أي من الطرفين يجرى إخطار الطرف الأخر قبل موعد انتهاء العقد بفترة زمنية لا تقل عن 90 يوماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!