رابط الاستعلام عن حساب المواطن.. نتائج الأهلية الدورة 37 من حساب المواطن
حساب المواطن

تزايدت عمليات البحث في الفترة الحالية عن الاستعلام عن حساب المواطن تزامنًا مع اقتراب موعد صرف الدفعة 37 التي سيتم إتاحتها لجميع المستفيدين من البرنامج خلال الأيام الأولى من شهر ديسمبر الحالي، ويعتبر هذا البرنامج من أشهر وأفضل البرامج المساعدة للمواطنين التي أطلقتها الحكومة السعودية لمساعدة فئات محدودة الدخل، وسنعرض فيما يلي كافة التفاصيل التي تخص برنامج حساب المواطن من حيث شروط الحصول والاستفادة وموعد الصرف.

برنامج حساب المواطن

يعتبر  حساب المواطن من البرامج المساعدة لفئات عديدة من الشعب السعودي مثل المواطنين الذين يمتلكون بطاقات تنقل، الأسر محدودة الدخل، الرجل الغير متزوج.

تتيح الحكومة السعودية لجميع المواطنين الراغبين في التقديم للاستفادة من البرنامج إمكانية التسجيل الإلكتروني عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببرنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية.

كل تلك المجهودات تبذلها الحكومة في سبيل الارتقاء بمستوى معيشة الفرد وتوفير حياة آمنة وكريمة لكل مواطن سعودي خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي يمر بها العالم.

 رابط الاستعلام عن الدفعة 37 من حساب المواطن

يمكن للمواطنين الراغبين في الاستعلام عن مستحقات الدفعة 37 من حساب المواطن الدخول على البوابة الالكترونية لحساب المواطن من ( هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ).

شروط الحصول والاستفادة من حساب المواطن

هناك بعض الشروط اللازم توافرها في كل مواطن يرغب في التقدم للاستفادة من الدعم المالي الشهري الذي يوفره البرنامج، وجاءت أهم الشروط التي قامت الحكومة السعودية وإدارة برنامج حساب المواطن بالإعلان عنها ما يلي:

  • أن يكون المتقدم للاستفادة من البرنامج سعودي الجنسية ومن أبوين سعوديين.
  • امتلاك بطاقة تنقل.
  • أن يكون من السكان المحليين المقيمين داخل حدود المملكة.
  • أن لا يكون من المحكومين عليهم بالسجن.

موعد صرف الدفعة 37 لشهر ديسمبر

لقد قام المسؤولون عن برنامج حساب المواطن داخل المملكة العربية السعودية بتحديد موعد صرف الدفعة 37 لشهر ديسمبر الحالي لجميع المستفيدين من المساعدة المالية وذلك في يوم الخميس الموافق 10 /12 /2020.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!