الأهلي ضد الدحيل.. بن عطية وبانون مواجهة مغربية بنكهة مونديالية

يستعد عشاق الكرة العربية لمتابعة مباراة الأهلي ضد الدحيل والتي تجمع الفريقان يوم غداً الخميس لحساب مباريات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم.

وفي السطور التالية يُسلط معكم ” في المدرج ” الضوء على صراع خاص تشهدة مباراة الأهلي ضد الدحيل بنكهة مغربية بين مدافع الفريق القطري مهدي بن عطية ومواطنه بدر بانون صفقة القلعة الحمراء الجديدة.

نكهة مغربية تطغى على مواجهة الأهلي ضد الدحيل

مهدي بن عطية

البداية مع مهدي بن عطية والذي أثار إستغراب الكثير من الأشخاص بعد إعلان إنضمامه لفريق نادي الدحيل خاصةً بعد أن خاض الكثير من التجارب في الملاعب الأوروبية.

إلى أن مدافع اليوفي السابق أخذ على عاقته قيادة الفريق لإقتناص البطولات ونجح في ذلك بعد أن قاد كتيبة صبري لاموشيه للفوز ببطولة الدوري القطري الموسم المنصرم ويراهن الفريق القطري على خبرات الدولي المغربي صاحب الـ33 عاماً والذي ترعرع في مدرسة مارسيليا الفرنسي.

قبل أن يتنقل للكثير من المحطات الأخرى مثل لوريان وكليرمونت فوت في فرنسا وعبر للكالتشيو عبر بوابة أودينيزي صيف العام 2010.

دافع بن عطية في الدوري الايطالي عن ألوان روما قبل أن يخوض تحدي جديد في البوندسليجا عبر بوابة فريق نادي بايرن ميونخ ومنه إلى يوفنتوس وإستقر به المطاف في اليوفي قبل الإنضمام للدحيل.

نجح مهدي في الحصول على الكثير من الألقاب مع الفرق التي مثلها بعد أن توج بالدوري الألماني في مناسبتين مع البايرن وحصد كأس ألمانيا مع ثلاثة بطولات دوري مع اليوفي وبطولتين في كأس إيطاليا والسوبر الإيطالي في مناسبة وحيدة.

وخلال الموسم الجاري شارك بن عطية في ثمانية مباريات مع فريق نادي الدحيل ويعول عليه المدير الفني للفريق القطري كثيراً من أجل قيادة الفريق للفوز على الأهلي والوصول لنصف نهائي مونديال الأندية.

بدر بانون

نجح النادي الأهلي في الحصول على صفقة قوية لتدعيم قلب الدفاع بالتعاقد مع المغربي بدر بانون قائد فريق نادي الرجاء البيضاوي المغربي ومنذ الوهلة الأولى حجز اللاعب لنفسه مكان في التشكيلة الأساسية لكتيبة الجنوب افريقي بيتسو موسيماني.

لم يعرف بانون الغياب عن تشكيلة الأهلي سوى في مباراتين الأولى ضد الاتحاد في بطولة الكأس والمباراة الثانية ضد المقاولون العرب بسبب بعض الإنزعاجات التي شعر بها وخاض رفقة المارد الأحمر إحدى عشر لقاء سجل خلالهم هدف واحد.

ظهر المدافع المغربي الصلب بمستوى رائع للغاية حيث وقف في وجه الكثير من المهاجمين ويراهن عليه موسيماني من أجل إيقاف خطورة لاعبي الدحيل مع بناء الهجمة بصورة سليمة تتمثل في التمرير للأمام.

ويبقى السؤال الأبرز من يقدر على قيادة فريقه لنصف نهائي المونديال بدر بانون أم مهدي بن عطية ؟ كل هذا يظهر عقب مواجهة الفريقان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!