أدعية ليلة القدر 2021 المستجابة والمستحبة وعلامات وفضل تلك الليلة
أدعية ليلة القدر 2021 المستجابة

أدعية ليلة القدر 2021 المستجابة… يمر شهر رمضان الكريم مرور سريع جداً علينا ويترك فينا البركة والرحمة ويغسلنا من سيئاتنا ومع مرور العشر الأوائل من شهر رمضان نبدأ في انتظار العشر الأواخر من تلك الشهر وذلك لوجود ليلة القدر الكريمة في آخر عشرة أيام من شهر رمضان وننتظرها بفارغ الصبر وخاصاً من كان له حاجة قوية يريدها ويريد الدعاء لله بها وضمان استجابتها، ولأننا في متابعة حصرية ومستمرة لكل ما يريده القراء الأعزاء ننقل باقة من أبرز الأدعية المستجابة -بإذن الله-.

ليلة القدر 2021

ليلة القدر هي خير من ألف شهر كما ذكرها لنا الله -عز وجل- وهي من أبرز وأهم الليالي الرمضانية حيث إنها الليلة الذي نزل فيها كتاب الله القرآن الكريم على رسولنا محمد -صل الله علية وسلم- ومن أفضل ما يمكن القيام به في تلك الليلة هو الدعاء والتوجه لله بقلبك والدعاء مع اليقين أن الله سيسمع دعائك والإكثار من الصلاة وقراءة القرآن الكريم والصلاة على النبي الغالي كلها أمور نتقرب بها في تلك الليلة.

موعد وعلامات ليلة القدر في شهر رمضان 2021/1442

وليلة القدر تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم وليس لها موعد محدد بل لها علامات نستدل من خلالها على أن هذه الليلة هي ليلة القدر ومن أبرز تلك العلامات التي يشعر بها المؤمن بشكل مؤكد ونستدل بها عليها:-

  • الشعور بالسكينة والطمأنينة
  • تطلع شمس تلك الليلة دون شعاع ولكنها مشرقة ومنورة الكون
  • القمر فيها مضيء وساطع يملأ الكون والسماء بنوره ويبين كل من حوله فالفضاء من نجوم
  • الرياح تكون هادئة ساكنة ولا يوجد بها عواصف
  • تكون معتدلة ليست باردة وليست ساخنة.

أفضل أدعية في ليلة القدر

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.

اللهم يا الله ارزقني فضل ليلة القدر، وفضل قيام ليلة القدر،اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي،اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها،أسألك أن تتقبل دعواتي،وأن تقضي حاجتي، اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فأقسم لي الخير فيها،واختم لي من فضائلك، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء،وروحي مع الشهداء، يا أرحم الراحمين يا الله.

اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة،اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم.

اللّهم أحيينا مستورين، وأمتنا مستورين، وابعثنا مستورين، وأكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض،اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين،واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا،واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر أكرمنا في هذه الليلة المباركة،والطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة.

وخاتماً نكون نرجو أن نكون قد وفقنا متابعي موقعنا في المدرج في توفير أدعية ليلة القدر 2021 المستجابة والمستحبة، ومع أبراز وتوضيح علامات وفضل تلك الليلة، وندعو المولى عز وجل أن تكون تلك الأدعية هي أفضل ما ندعو به ليلة القدر 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!