دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 2021 ادعية مستجابة..”ردد الآن” اللهم اجعلنا في حرزك وحفظك
دعاء اليوم الخامس عشر رمضان 2021 المستجاب.. اللهم اجعلنا في حرزك وحفظك

حان الآن موعد ترديد دعاء اليوم الخامس عشر رمضان 2021 المستجاب بمشيئة الله تعالى ، حيث سنعرض  لحضراتكم  ادعية مستجابة رمضان 1442 اخترناها من أدعية النبي صلى الله عليه وسلم ومن أشهر صيغ الدعاء التي جاءت عن السلف والصالحين راجين من المولى عز وجل القبول وتحقيق الأمنيات للجميع في هذه الأيام المباركة، وفي مقدمتها الفوز بالجنة والنجاة من النار، فاللهم تقبل من المسلمين الصيام والقيام وسائر الأعمال الصالحة ومن عليهم ببلوغ ليلة القدر العظيمة ووفقهم للعمل ودعاء ليلة القدر 2021 على النحو الذي يرضيك يا مجيب الدعوات.

ادعية مستجابة في رمضان

الدعاء هو إظهار غاية التذلُّل والافتقار إلى الله، والاستكانة له، وللدعاء منزلة عظيم في الإسلام، ويعد من أفضل العبادات التي تحدثت عنها نصوص القرآن الكريم وأحاديث نبينا صلى الله عليه وسلم.

قال الله عز وجل، في سورة غافر: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ}

قبل أن نعرض لمتابعينا دعاء اليوم الخامس عشر رمضان 2021 المستجاب ، نذكركم بفضل الدعاء بوجه عام  وكذلك فضل الدعاء في رمضان، وهو أنه عبادة محببة لله عز وجل لما فيه من إظهار ضعف العبد، وذلّته، وحاجته إلى ربّه.

كما أنه يعود المسلم على استحضار القلب لأنّ حاجته تجعله يخشع. ويتجسد فيه معنى التوكل على الله، والاستعانة به.

أيضا نشير إلى أهم فوائد الدعاء بشكل عام، ومنها رَفْع البلاء والمصائب، وكَشْف الكرب كما أنه  يكفر الذنوب، والمعاصي، ويجلب الخير.

دعاء اليوم الخامس عشر رمضان 2021

وننشر الآن ادعية مختارة من دعاء اليوم الخامس عشر رمضان 2021 المستجابة كالتالي:

    • اللهم إنا نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، أن تجعلنا في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك.
    • اللهم نجنا برحمتك من النار، وعافنا من دار الخزي والبوار، وأدخلنا بفضلك الجنة دار القرار، وعاملنا بكرمك ومغفرتك، يا كريم يا غفار، واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا من كرمه لا يحد، وقضاؤه لا يرد، ونعمه لا تعد، وغيره لا يقصد، وسواه لا يعبد، وصفته قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، افعل بنا ما أنت أهله، ولا تفعل بنا ما نحن أهله، إنك أهل التقوى وأهل  المغفرة.

آدب الدعاء

ولا يفوتنا التأكيد على أن التزام آداب الدعاء من علامات الإجابة، ومنها، الابتهال والخشوع، والتضرُّع بين يدَي الله وعدم تعجل إجابة الدعاء، كذلك الامتناع عن الدعاء بإثم، أو قطيعة رَحِم، أو الدعاء على النفس أو المال او الأولاد، أو الزوجة.

ويستحب استقبال القبلة، والطهارة و الإلحاح وتكرار الدعوة،  ابتداء الدعاء بحَمد الله -تعالى-، والصلاة على رسوله محمد -صلّى الله عليه وسلّم، أيضا  التوسل إلى الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى.

كما يستحب الاعتراف بالذنب والاستغفار منه، والاعتراف بالنعمة وشكر الله والثناء عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!