عاجل.. وفاة الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد عن عمر يناهز 86 عامًا

توفي منذ قليل الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى السابق لتنظيم الإعلام وذلك عن عمر يناهز ستة وثمانين عامًا بعد صراع طويل مع المرض في الوقت الذي لم يتم فيه تحديد موعد الجنازة بعد.

وفاة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد

وكانت الأيام القليلة الماضية قد شهدت دخول مكرم محمد أحمد إلى المستشفى بعد أن تعرض إلى وعكة صحية قبل أن يرحل إلى جوار قلبه في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الخامس عشر من شهر أبريل.

من هو مكرم محمد أحمد

ولد مكرم محمد أحمد يوم الخامس والعشرين من شهر يونيو في العام 1935 يبلغ من العمر 86 عامًا حصل على ليسانس الآداب قسم الفلسفة عام 1957 من جامعة القاهرة قبل أن يشغل رئاسة مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال في العام 1980.

تولى مكرم محمد أحمد رئاسة تحرير مجلة المصور قبل أن يعمل مدير تحرير لصحيفة الأهرام وكذلك مدير مكتب الأهرام في مدينة دمشق السورية وشغل منصب رئيس قسم التحقيقات الصحيفة في نفس الجريدة قبل أنيعمل مراسل في حرب اليمن والصومال والمغرب والجزائر.

بدأ العمل الصحفي الحر في جريدة الأخبار قبل أن يشغل منصب الأمين العام للاتحاد العام للصحفيين العرب وشغل منصب نقيب الصحفيين في مصر بين 1989 و1993 وتم إنتخابه نقيب في دورة ثالثة عام 2007.

شغل مكرم محمد أحمد عضوية مجلس الشورى المصري وتم تعيينه نائبًا لرئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط وحصل على عضوية المجلس الأعلى للثقافة وعضو في لجنة النصوص في إتحاد الاذاعة والتلفزيون وكانت آخر المناصب التي تقلدها رئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام منذ شهر أبريل للعام 2017.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!