علامات ليلة القدر الصحيحة “ادعية مستجابة” حقيقة تحديد موعد ليلة القدر فلكيا 2021
علامات ليلة القدر الصحيحة "ادعية مستجابة" حقيقة تحديد موعد ليلة القدر فلكيا 2021

مع قرب دخول العشر الأواخر من رمضان، يتزايد البحث عن علامات ليلة القدر الصحية 1442، فكل مسلم يمني نفسه ببلوغ ليلة القدر هذا العام وان يكون كل ما يردده من ادعية مستجابة ليلة القدر 2021، ويبحث عن الدعاء المستجاب الوارد عن النبي صلى الله عليه وسلم وكذلك ما يجمعه الدعة ويرددونه في صلاة القيام في موعد ليلة القدر  الذي يتلمسونه، ومن هؤلاء الدعاة، يحب المسلمون دعاء ليلة القدر محمد جبريل الذي اشتهر به في ليلة السابع والعشرين من رمضان من كل عام، ولمشاركة الأجر والثواب، ننشر كل ما جاء في الكتاب والسنة عن علامات ليلة القدر وفضل هذه الليلة العظيمة والدعاء المستجاب فيها.

علامات ليلة القدر الصحية 1442

كما أشرنا، أن البحث لا ينقطع من المسلمين لمعرفة علامات ليلة القدر وبالتالي التماسها في وقت معين، والثابت عن العلماء أن هناك علامات مصاحبة لها وأخرى تالية.

أما علامات الليلة ذاتها، فمنها أنه تكون مضيئة، تعمها السكينة والهدوء، يستشعر فيها المسلمون قرب الله عز وجل، كما تكون ليلة يعتدل الجو فيها، فلا هي بالباردة ولا الحارة.

بينما العلامات اللاحقة، أهمها طلوع الشمس بلا شعاع، مثل قمر  “بدر” في ليلة تمامه.

تحديد موعد ليلة القدر فلكيا

وتداول المسلمون مؤخرا تساؤلات عن إمكانية تحديد موعد ليلة القدر من خلال الحسابات الفلكية، وهو ما أجاب عنه المختصون بما سننقله الآن.

حيث أوضح محمد الصادق، الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجوفيزيقية، انه لا أصل لهذا الأمر لأن ليلة القدر ليلة روحانية إيمانية ليست لها علاقة بالفلك ولا حساباته.

وأكد الصادق، الأستاذ بمعهد الفلك التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تحري ليلة القدر يكون في العشر الأواخر من رمضان، في أحد الليالي الوترية من الشهر الكريم وهي ليالي: ( 21 أو 23 أو 25 أو 27 أو 29).

ادعية مستجابة ليلة القدر

ومع زيادة البحث عن علامات ليلة القدر و ادعية ليلة القدر مستجابة، نورد ما جاء عن النبي صلوات الله وسلامه عليه، وما يستحب للمسلم أن يردده في هذه الليلة المباركة، ومنه:

اللهم انك عفو تحب العفو، فاعف عنا

“اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة”

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!