علامات ليلة القدر 2021 فى القرآن والسنة.. دعاء ليلة القدر المستجاب  وأفضل ادعية مستجابة عن الرسول صلى الله عليه وسلم
علامات ليلة القدر 2021.. دعاء ليلة القدر المستجاب

علامات ليلة القدر 2021.. يزداد القرب من الليلة التي وصفها المولى عز وجل أنها خير من ألف شهر يوما بعد يوم  ، ويبحث المسلمون عن دعاء ليلة القدر المستجاب لتخصيصه للقيام في تلك الليلة المباركة التي تعد أفضل ليالي شهر رمضان المبارك على الإطلاق ، ويجد المسلمون الموعودون ببلوغ هذه الليلة العظيمة شعورا قلبيا بالاطمئنان يجعلهم يتحسسون إدراكها، ومع اقتراب موعدها، ننشر لحضراتكم الصحيح من علامات ليلة القدر 2021 مع ما يتيسر من دعاء ليلة القدر المستجاب وما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم من أدعية،  وفقنا الله وإياكم لبلوغ ليلة القدر 1442

علامات ليلة القدر 2021

تعد علامات ليلة القدر 2021 من الأمور التي اختلف العلماء في تحديدها ، إلا أن أغلبهم اتفقوا في أن من علاماتها طلوع الشمس صبيحتها لا شعاع لها.

كما ذكر غالبية العلماء عن علاماتها، ان منها الشعور بطمأنينة القلب، وانشراح النفس ، كذلك سكون الرياح فيها حيث تكون هادئة بلا عواصفَ.

موعد ليلة القدر

ويتساءل الكثير من المسلمين عن موعد ليلة القدر،  ويرى عدد من العلماء  أنها ليلة سبع وعشرين ،  فيا يعتقد آخرون أنها متنقلة في ليالي العشر كلها، و بالأخص الليالي الوتر الفردية.

وقد أخفى الله تعالى موعد  ليلة القدر، ليكون المسلم مُجتهداً في عبادته في جميع  الليالي ، وحتى لا يقصر في العبادة ويكتفي بقيام هذه الليلة فقط.

حيث أن أيام شهر رمضان ولياليه كلها ثمينة وغالية ومباركة، وعلى المسلم أن يجتهد في العبادة طوال الشهر، وخاصّة في العَشر الأواخر  من رمضان.

دعاء ليلة القدر المستجاب

يجدر بالمسلم أن يستعد لاستقبال هذه الليلة العظيمة، ليس فقط بالبحث عن علامات ليلة القدر 2021 وإنما بالعمل الصالح والحرص على تعلم صيغ دعاء ليلة القدر المستجاب.

وما أكثر الأدعية الخاصة بليلة القدر ، وبالتأكيد، أفضلها هو الوارد عن الرسول صلى الله عليه وسلم .

ومن خير الدعاء ما جاء عن نبينا صلى الله عليه وسلم ” اللهم انك عفو تحب العفو، فاعف عنا”

ولا يفوتنا أن نؤكد على أن الدعاء يحتاج إلى قلب صافي صادق مع الله. ويقين تام بالإجابة، وإلحاح على الخالق المجيب، وتجنب الدعوة بإثم أو قطيعة رحم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!