صلاة التسابيح في ليلة القدر.. طريقة أداء صلاة التسابيح في المنزل
محتويات الخبر

يتساءل الكثير من الأشخاص خلال الفترة الماضية عن طريقة أداء صلاة التسابيح في المنزل حيث سبق وأن شرحت دار الإفتاء المصرية الطُرق المثلى كيفية أدائها في العشر الأواخر من شهر رمضان.

صلاة التسابيح

وأوضحت دار الإفتاء المصرية أن صلاح التسابيح أربعة ركعات بتسليمة واحدة بدون تشهد أوسط في الوقت الذي تكون فيه كل ركعة من الركعات الأربعة تقرأ بفاتحة الكتاب وأي سورة أخرى يتم إختيارها بواسطة الشخص.

وأضافت دار الإفتاء إلى أنه عقب قراءة الفاتحة وسورة أخرى وقبل الركوع يقوم الشخص وهو قائم تلك التسبيحات «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» خمسة عشر مرة.

وتابعت أنه عقب الإنتهاء من قول تلك التسبيحات يركع الشخص وبعد التسبيح المعتاد في الركوع يقول «سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر» 10 مرات، ثم يرفع رأسه من الركوع وقال سمح الله لمن حمده ربنا ولك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا ويقول بعدها «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات».

يهوي الشخص ساجدًا وبعد التسبيح المعتاد في السجود يقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات ثم يرفع رأسه من السجود بين السجدتين بعد الدعاء المعتاد ويقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات، بعد ذلك يسجد وعقب التسبيحات المعتادة في السجود يقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات.

يرفع الشخص رأسه من السجود ويجلس القرفصاء في إستراحة بين السجود والقيام يقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات، فذلك 75 مرة فى كل ركعة مع فعل ذلك 4 مرات أي في الركعات الأربع فتكون بذلك 300 تسبيحة، وهذه طريقة صلاة التسابيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!