وسط ترقب.. إعلان أسعار البنزين في السعودية مراجعة أرامكو الجديدة
أسعار البنزين في السعودية

تعكف شركة “أرمكو” المعنية بمنتجات الطاقة الآن، على مراجعة أسعار البنزين في السعودية وفقا لدورية شهر مايو/ آيار 2021، والتي من المقرر إعلانها في العاشر من مساء غدًا الإثنين 10 مايو لتدخل حيز التنفيذ في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء 11 مايو، مع تشديد الإجراءات على محطات الوقود لتأكيد العمل بالأسعار الرسمية الجديدة وضمان عدم التلاعب قبل أو بعد التطبيق، ويبحث الآن المواطنين عن أسعار منتجات الطاقة في المملكة بعدما أشيع عن تخفيضات كبيرة.

أسعار البنزين في السعودية

تعمل محطات الوقود في المملكة العربية السعودية بأسعار مراجعة شهر أبريل 2021 والتي شهدت ارتفاعا طفيفا، وتستمر العمل بها حتى نهاية يوم غدًا الإثنين، وحتي إصدار جدول أسعار البنزين في السعودية المراجعة الجديدة، والتي سيتحدد في ضوء متغيرات أسعار النفط عالميا، وأيضا بحجم الاستقرار في سوق الطاقة العالمي، والتوقعات مستقبلا.

ووسط حالة من الترقب والانتظار ينتظر المواطنين في السعودية إعلان أسعار شهر مايو 2021، عقب ما أشيع من أخبار حول تخفيض أسعار البنزين بنحو 50%، وهو ما لم تؤكده الشركة أو تنفيه، مؤكدة على التزامها بإعلان المرجعة في موعدها.

قائمة أسعار البنزين الجديدة في السعودية

وتنتج شركة أرمكو السعودية جميع منتجات الطاقة ” بنزين 95 و بنزين 91″ بجانب مشتقاته “الديزيل والكيروسين والغاز المسال”، لتلبية كافة احتياجات السيارات في المملكة العربية السعودية التي تعمل بالبنزين أو الغاز.

وجاءت أسعار المنتجات البترولية المعمول بها في المملكة حتى الآن ما يلي:

  • بنزين 91 للتر الواحد   بـ 1.99 ريال سعودي
  • بنزين  95 للتر الواحد   بـ   2.13 ريال سعودي
  • سعر الديزل للتر الواحد بـ 0.52 ريال سعودي

بيع حصة أرامكو

وعلى صعيد آخر تستعد شركة أرمكو لبيع حصة إضافية من الشركة والتي تقدر بنحو 1%، ويجري بعض المستثمرين مباحثات لشرائها.

وتقدر قيمة الحصة التي تطرح أكبر شركة نفط في العالم نحو 19 مليار دولار، لتشجيع على الاستثمار وخلق أفاق جديدة.

يشار إلى شركة أرامكو دخلت البورصة السعودية بدأن الطرح الأول لها عام 2019 وجنت نحو 25.6 مليار دولار خلال 2019 ثم قامت بطرح أسهم إضافية لعدد من المستثمرين لتبلغ قيمة الطروح ما يقرب من ثلاثين مليار دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!