الأهلي يتقدم بشكوى للإتحاد الأفريقي ضد حكم مباراته مع صن داونز بدوري أبطال أفريقيا

تقدم الأهلي بشكوى عاجله للإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”  ضد حكم المباراة التي جمعت بين الأهلي ونظيره ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بالأمس في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي حقق فيها الأهلي الفوز بهدفين نظيفين على ملعب “الأهلي وي السلام”.

الأهلي يتقدم بشكوى للإتحاد الأفريقي ضد حكم مباراته مع صن داونز

قال الأهلي في بيان رسمي عبر الموقع الرسمي للنادي: “تقدم النادي اليوم بشكوى عاجلة للإتحاد الأفريقي لكرة القدم ضد الحكم السنغالي “ماجيتي نداي” الذي ارتكب العديد من الأخطاء الواضحة أثرت على نتيجة مباراة الذهاب في دور الثمانية لدوري الأبطال بين الأهلي وصن داونز“.

وأضاف البيان: “وذكر النادي في شكواه بعض الأخطاء التي ارتكبها الحكم منها ضربة الجزاء التي لم يحتسبها لمهاجم الأهلي محمد شريف والتي كان يستوجب مع احتسابها طرد حارس مرمى صن داونز الذي استخدم القوة المفرطة ضد لاعب الأهلي داخل منطقة الجزاء”.

الحكم لم يوفر الحماية الكافية لاعبي الأهلي ضد صن داونز

تابع البيان قائلًا: “كما أشار الأهلي في ذات الشكوى إلى عدم قيام حكم المباراة بتوفير الحماية الكافية للاعبي الأهلي الذين تعرضوا للعنف من لاعبي صن داونز، ولم يشهر لهم الحكم السنغالي البطاقة الصفراء إلا مرة واحدة، في المقابل قام الحكم بإشهار البطاقة الصفراء للاعبي الأهلي ثلاث مرات واحدة منها للمدافع بدر بانون قبل مرور 20 دقيقة من زمن المباراة؛ بدعوى تعمده إضاعة الوقت، وهو أمر يتنافى مع المنطق؛ لأنه من غير المعقول أن يقوم لاعب بإضاعة الوقت في هذا التوقيت من زمن المباراة”.

وفي نفس السياق: “وأكد الأهلي في شكواه للاتحاد الأفريقي أن الحكام يرتكبون أخطاء مؤثرة في هذه الأدوار الإقصائية وهو ما يترتب عليها ضياع جهود منظومة عمل بالكامل، وإهدار ملايين من الدولارات تقوم الأندية بإنفاقها على شراء لاعبين والتعاقد مع أجهزة فنية فضلا عن عناء السفر الذي تتعرض له الفرق بين دول القارة المختلفة”.

الأهلي يُطالب بتواجد تقنية حكم الفيديو “VAR” في المباريات المقبلة

وأوضح الأهلي: “وفي ختام شكواه أكد النادي على ثقته الكاملة في عدالة “كاف” والحفاظ على حقوق كل الأندية وحرصه على نجاح المسابقة، وطالب بتفعيل أكثر لمراقبة أداء الحكام لتفادي مثل هذه الأخطاء، كما طالب بضرورة تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد VAR في المباريات المقبلة لتوفير المزيد من العدالة بين الفرق المتنافسة”.

وأختتم البيان: “لاسيما أن الأهلي كان يتمنى الإستعانة بحكم الفيديو المساعد مع بداية دور المجموعات خاصة أن المسابقات الأفريقية التي يعتز النادي بالمشاركة فيها مع أشقائه لا تقل عن المنافسات الأوروبية”.

الأهلي يضع قدمًا في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا

وضع الأهلي قدمًا وساق في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا بعد التغلب على ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت بالأمس على ملعب “الأهلي وي السلام”، وأحرز أهداف الأهلي طاهر محمد طاهر وصلاح محسن في الدقائق 23 و89 على التوالي.

ومن المقرر أن يسافر الأهلي لمواجهة ماميلودي صن داونز في مباراة الإياب يوم السبت المقبل الموافق 22-5-2021، في مدينة فيتوريا بجنوب أفريقيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!