رسميًا.. كونميبول: البرازيل تستضيف “كوبا أمريكا” بعد سحب التنظيم من الأرجنتين

أعلن الإتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم اليوم الإثنين إسناد تنظيم بطولة “كوبا أمريكا” المقرر إقامتها في يونيو لدولة البرازيل، وذلك بعد سحل التنظيم من الأرجنتين في الساعات المتاخرة من يوم أمس الأحد.

البرازيل تستضيف كوبا أمريكا

وأعلن إتحاد أمريكا الجنوبية “كونميبول” عن إسناد تنظيم بطولة كوبا أمريكا 2021 المقرر إقامتها الشهر المقبل للبرازيل بعد أن سحب إتحاد أمريكا الجنوبية التنظيم من الأرجنتين في اسلاعات المتأخرة بالأمس، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا في الأرجنتين.

وكان المُقرر إقامة البطولة في الفترة ما بين 13 يونيو القمبل وحتى 10 يوليو، والتنظيم كان بين الأرجنتين وكولومبيا قبل أن يُسحب التنظيم من كولومبيا بسبب المظاهرات في البلاد قبل أن يُسحب التنظيم من الأرجنتين بالأمس بسبب تفشي فيروس كورونا.

ومن المنتظر إعلان جدول مواعيد المباريات وأماكن لعب المباريات في الساعات القادمة من اليوم الإثنين.، وتثعد البرازيل حاملة لقب كوبا أمريكا، والتي أقميت على أراضيها في 2019.

تاريخ مسابقة كوبا أمريكا.. أوروغواي الأكثر تتويجًا

يُعد منتخب أوروغواي الأكثر تتويجًا ببطولة كوبا أمريكا عبر التاريخ برصيد 15 بطولة، تليها الأرجنتين برصيد 14 بطولة، فيما تأتي البرازيل ثالثًا برصيد 9 بطولات، ويأتي الترتيب كالآتي:

  1. أوروغواي (15 لقب)
  2. الأرجنتين (14 لقب)
  3. البرازيل (9 ألقاب)
  4. تشيلي (لقبين)
  5. باراغواي (لقبين)
  6. بيرو (لقبين)
  7. كولومبيا (لقب وحيد)
  8. بوليفيا (لقب وحيد)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!