سعر البنزين اليوم في السعودية الأربعاء 5 مايو 2021 من أرامكو”عملاق النفط السعودي”
سعر البنزين اليوم في السعودية الأربعاء 5 مايو 2021 من أرامكو"عملاق النفط السعودي"

سعر البنزين اليوم في السعودية  الأربعاء 5 مايو 2021: نوافيكم متابعينا الكرام في المملكة العربية السعودية بكل ما يخص أسعار كافة أنواع الوقود والمحروقات التي أعلنتها مؤخرا شركة ارامكو السعودية، عملاق النفط السعودي، في ظل اختصاصها بمراجعة أسعار مواد الطاقة في المملكة شهريا، باعتبارها أكبر شركات انتاج وتوفير الوقود في المملكة، التي تقوم بتحديد الأسعار بالتعاون مع وزارة المالية في التطبيق والتنفيذ،

سعر البنزين اليوم في السعودية الأربعاء 5 مايو 2021

وفيما يخص أسعار بيع البنزين اليوم في السعودية، حددت شركة أرامكو المختصة بتحديد أسعار مواد الطاقة، سعر البنزين الأحمر والأخضر في السعودية وجميع أنواع الوقود المختلفة كما يلي:

  • سعر بيع اللتر من بنزين 91 اليوم : 1.90  ريال سعودي
  • فيما جاء سعر بنزين  95: 2.04ريال سعودي
  • أما سعر الديزل: 0.52 ريال سعودي
  • كذلك أعلنت أرامكو أن  سعر البترول المسال اليوم هو: 0.75 ريال سعودي
  • أخيرا، جرى تحديد سعر زيت الكيروسين ليكون بـ 0.70 ريال سعودي.

أسعار الوقود في شهر ابريل 2021

كانت أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية اختلفت في شهر أبريل المنتهي عنها في مارس الذي قبله.

حيث شهدت أسعار بيع البنزين ارتفاعا ملحوظا عما كانت عليه في مارس بعد المراجعة الدورية لأسعار الوقود من شركة أرامكو السعودية.

وكما أشرنا، تعلن أرامكو أسعار منتجات الوقود والطاقة الجديدة شهريًا، وتتغير ارتفاعًا وانخفاضًا بحسب تغيرات أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

المراجعة الدورية من أرامكو

ونظرا لتقلبات أسعار الوقود وتغيرها بسرعة في ظل ما يشهده العالم من أحداث، استبدلت ارامكو فترة المراجعة الدورية لأسعار البنزين من ربع سنوية لتكون شهرية مؤخرا.

وفي فبراير 2020، بدأت أرامكو السعودية تجري المراجعة الشهرية لأسعار الوقود في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي بينما تتولى وزارة المالية الإشراف على تطبيق التسعيرة الجديدة بدءا من صباح اليوم الحادي عشر من الشهر الميلادي، بعد إعلانها من أرامكو.

الجدير بالذكر أن شركة أرامكو السعودية، أعلنت  أمس، أنها حققت زيادة في الأرباح لأعمالها خلال الربع الأول من عام 2021، تقدر بنسبة 30 في المائة، وذلك قياساً بالفترة ذاتها العام الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!