كل ما تريد معرفته عن نهائي كأس السوبر الأفريقي.. موعد مباراة الأهلي ضد نهضة بركان

تترقب جماهير الأهلي مباراة الفريق الحاسمه ضد نهضة بركان المغربي في نهائي كأس السوبر الأفريقي لموسم 2020-2021، والذي يُشارك فيه الأهلي بعد تتويجه بطلًا لدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي على حساب الزمالك، في حين تُوج نهضة بركان المغربي بلقب كأس الإتحاد الأفريقي “الكونفدرالية” بعد تغلبه على بيراميدز في المباراة النهائية.

موعد مباراة الأهلي ضد نهضة بركان في نهائي كأس السوبر الأفريقي

وتنتظر الأهلي مباراة قوية أمام الفريق المغربي في نهائي كأس السوبر الأفريقي، وذلك عقب مباراته الهامة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا والتي تُقام السبت المقبل 22-5-2021 في بريتوريا بجنوب أفريقيا.

ويأتي موعد مباراة الأهلي ضد نهضة بركان في نهائي كأس السوبر الأفريقي يوم الجمعة 28 مايو الجاري على ملعب “جاسم بن حمد” ملعب السد القطري، حيث يدخل الأهلي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا، في حين يدخل نهضة بركان المغربي بطلًا لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

وجرت العادة على لعب مباراة كأس السوبر الأفريقي على ملعب الفريق المُتوج بدوري أبطال أفريقيا، إلا أن الإتحاد الأفريقي قام بتغيير في النظام بعد أن اتفق على إقامة المباراة في قطر لمدة 3 مواسم، كانت بدايتها في العام قبل الماضي.

الأهلي للبحث عن لقبه السابع في كأس السوبر الأفريقي ونهضة بركان لدخول التاريخ

يدخل الأهلي مباراة نهائي كأس السوبر الأفريقي ضد نهضة بركان المغربي بحثًا عن لقبه السابع في البطولة التي حققها 6 مرات من أصل 8 مشاركات خاضها الأهلي في البطولة، في حين يبحث نهضة بركان عن لقبه الأول في السوبر الأفريقي.

ويُعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في تحقيق لقب السوبر الافريقي بعد تتويجه بـ6 مرات، فيما يأتي الزمالك ثانيًا بأربعة ألقاب نالها من 4 مشاركات في البطولة التي أنطلقت في عام 1993.. ويليهما مازيمبي الكونغولي بالتتويج بثلاثة مرات من أصل 5 نهائيات خاضها الفريق في السوبر الأفريقي.

طاقم حكام مباراة الأهلي ضد نهضة بركان في كأس السوبر الأفريقي

استقر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على تعيين الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال حكمًا لمباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي، والمقرر لها يوم الجمعة 28-5-2021  في العاصمة القطرية “الدوحة”.

ومن المقرر أن يُعلن اسم مصطفى غربال في الأيام القليلة القادمة، على أن يعاونه كلًا من عبد الحق اتشالي ومقراني جوراري من الجزائر كحكمين مساعدين، فيما سيكون الكونغولي جيان جاكيس ندالا حكمًا رابعًا.

وتُدار تقنية الفيديو بالكامل بواسطة طاقم تحكيم قطري، حيث سيكون عبد الرحمن إبراهيم الجاسم حكم فيديو ويعاونه خميس محمد المري وسعود أحمد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!