نماذج امتحانات استرشادية في مادة اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني 2021 على موقع وزارة التعليم
نماذج امتحانات استرشادية في مادة اللغة العربية

ازداد البحث على نماذج امتحانات استرشادية في مادة اللغة العربية من قبل طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي، حيث أيام قليلة ويبدأ ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2021  الذي سينطلق في مطلع يونيو المقبل وتستمر الامتحانات حتى يوم الاثنين الموافق 7 يونيو، وجدول الامتحانات موحد على جميع محافظات الجمهورية، وهي عبارة على امتحانات تحريرية ستكون في مستوى الطالب المتوسط خالية تماماً من أي صعوبات أو تعقيدات، بناءً على توجيهات وزارة التربية والتعليم للمديريات التعليمية.

النماذج الاسترشادية للصف الثالث الإعدادي 2021

قامت وزارة التربية والتعليم برفع مجموعة من النماذج الاسترشادية للصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الثاني 2021 في جميع المواد الدراسية، والهدف من وراء ذلك هو إعداد الطالب ليكون مستعداً في الامتحانات التحريرية التي ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل الموافق 1 يونيو، ويأتي هذا في إطار اهتمام الوزارة بأبنائها الطلاب ومراعاة الظروف الحالية في ظل فيروس كورونا المستجد وآثاره على العملية التعليمية والمدارس.

تجدر الإشارة أن أُجريت في الأيام الماضية امتحان تجريبي لطلاب الشهادة الإعدادية، لتدريب الطالب على آلية الامتحان والأسئلة حتى لا يكون متوتراً أو قلقاً عند أداءه للامتحانات التحريرية النهائية.

نماذج امتحانات استرشادية في مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية

يؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي في كافة محافظات الجمهورية امتحان مادة اللغة العربية يوم الثلاثاء 1 يونيو 2021، ويحرص الطلاب على تحصيل الدرجة النهائية وأعلى الدرجات فيها، لأن المجموع النهائي لها 80 درجة وهي درجة كبيرة مقارنة بالمواد الأخرى.

ويحتوي امتحان اللغة العربية العديد من الفروع “كالنصوص، القراءة، النحو، التعبير، الإملاء”، وقد أعلنت وزارة التعليم برفع نماذج عديدة للامتحانات الاسترشادية في مادة اللغة العربية على بوابة وزارة التربية والتعليم على شبكة الإنترنت، ويمكنكم تحميل نماذج الامتحان مادة اللغة العربية الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني من هنا.

من الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد شددت على المديريات التعليمية لجميع محافظات الجمهورية بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان الامتحانية، كتعقيم اللجان قبل وبعد الامتحان، ارتداء الطالب للكمامة، وجود عدد محدود من الطلاب في كل لجنة وغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!