عاجل – الإتحاد الأوروبي يعلن إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض في مسابقات الأندية

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم عن إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض من مسابقات الأندية، والتي كان يتم اللجوء إليها في حالة ما إذا سجل الفريقين نفس العدد من الأهداف في مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

الإتحاد الأوروبي يعلن إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض

وأعلن الإتحاد الأوروبي “يويفا” في بيان رسمي عن الأخذ بتوصية لجنة المسابقات بالاتحاد الأوروبي من قبل اللجنة التنفيذية بإلغاء ما يسمى بقاعدة الأهداف خارج الأرض من جميع مسابقات الأندية، وذلك بداية من الموسم المقبل 2021-2022.

وأوجدت قاعدة الأهداف خارج الأرض لتحديد الفائز من الفريقين في حالة ما إذا سجلا نفس العدد من الأهداف في مجموع المباراتين، فعلى سبيل المثال عندما يفوز أحد الفرق بنتيجة 1-0 على ملعبه، ويخسر إيابًا خارج ملعبه بنتيجة 2-1، يتأهل للدور المقبل بسبب تسجيله هدفًا خارج ملعبه.

تصريحات رئيس الإتحاد الأوروبي عن إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض

قال ألكسندر تشيفرين رئيس الإتحاد الأوروبي “يويفا”: “كانت قاعدة الأهداف خارج الأرض جزءا جوهريا من مسابقات الاتحاد الأوروبي منذ تقديمها في 1965.. ولكن تأثير القاعدة الآن يتعارض مع هدفها الأصلي إذ أنها في الواقع تثني الفرق المحلية خاصة في مباراة الذهاب عن الهجوم لأنهم يخشون تلقي هدف يمنح خصومهم ميزة حاسمة”.

وأضاف: “هناك أيضا انتقادات للظلم خاصة في الوقت الإضافي لإجبار الفريق المضيف على التسجيل مرتين عندما يسجل الفريق الضيف من العدل أن نقول إن ميزة الأرض في الوقت الحاضر لم تعد مهمة كما كانت في السابق”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!