أبرزها التجمعات والكمامات.. تعرف على قرارات مجلس الوزراء اليوم لمواجهة فيروس كورونا

شهدت قرارات مجلس الوزراء اليوم والتي تم إصدارها بواسطة الدكتور مصطفى مدبولي عدد كبير من الإجراءات الحديثة الخاصة بمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ونشرت تلك القرارات في الجريدة الرسمية خلال الساعات القليلة الماضية.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

وجاءت أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم  على النحو التالي :-

البداية كانت مع إطلاع رئاسة مجلس الوزراء على الدستور وإجراءات المواجهة الأوبئة والجوائح الصحية وبناء عليه تم إتخاذ القرارات التالية :-

تنظيم الإجتماعات والأحتفالات

أولى القرارات الصادرة كانت خاصة بتنظيم الإجتماعات العامة بالإضافة إلى تنظيم أو حظر الإحتفالات وغيرها من الأشكال الخاصة بالتجمعات.

القادمين من الخارج

أما فيما يخص الأشخاص القادمين من الخارج يجب عليهم الخضوع إلى إجراءات الحجر الصحي أو إجراء الفحوصات الطبية أو تلقي لقاحات كورونا ومنع إستقبال القادمين من بعض الوجهات حسب الحالة الوبائية.

حظر إستخدام الشيشة

لم تقتصر القرارات على ذلك فحسب بل تم حظر إستخدام الشيشة وتقييد تقديمها في المقاهي خاصةً أنها من الخدمات ذات الأثر في تفاقم الحالة الوبائية.

إرتداء الكمامة

آخر القرارات كانت تنظيم إستقبال الأشخاص في دور العبادة والأماكن الملحقة بها مع إلزام المواطنين بإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية بما في ذلك إرتداء الكمامات وكذلك تلقي أنواع اللقاحات المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!