“السيرة الذاتية”.. من هو باتريس بوميل المدير الفني المنتظر لمنتخب مصر؟

اقترب الفرنسي باتريس بوميل من تدريب منتخب مصر الأول خلفًا لإيهاب جلال الذي ينتظر قرار الإقالة خلال الساعات القادمة بعد اجتماع اتحاد الكرة المصري الأخير لاتخاذ قرارات حاسمة بشأن كرة القدم المصرية وعلى رأسها المنتخب الأول.

السيرة الذاتية لباتريس بوميل

بدأ بوميل حياته الكروية منذ الصغر ولكن لم يكمل مشواره بعدما كان لاعبًا في خط الوسط، واتجه لعالم التدريب مبكرًا، وكانت أول مهامة التدريبية في سن السابعة عشر فقط، حينما تولى قيادة فريق نيم الفرنسي تحت 9 سنوات.

انضم إلى الجهاز الفني لفريق نيم الأول، وحينها التقى بالمدرب المخضرم هيرفي رينارد، وأصبح يشغل منصب المدرب العام مع رينارد أينما حل وارتحل.

بداية المشوار الإفريقي

وبدأ الثنائي مشوارهم الإفريقي بداية من عام 2012 عندما قادا منتخب زامبيا للتتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الوحيدة في تاريخهم، ومن ثم انضما إلى منتخب كوت ديفوار وحققا اللقب أيضًا نسخة 2015.

وتولى بوميل مهمة تدريب المنتخب المغربي كمساعد أيضًا لـ هيرفي رينارد ونجح في الوصول مع أسود الأطلس لنهائيات كأس العالم 2018 بعد غياب 20 عامًا، قبل أن تكتب لتجربتهم سويًا النهاية عندما رحل رينارد.

أول مهمة كمدير فني

قرر هيرفي رينارد تولي قيادة منتخب السعودية في عام 2019، وبدون مساعدة باتريس بوميل هذه المرة، الذي بقى في المغرب لتولي منصب المدير الفني للمتخب الأولمبي، ولكنه فشل في الوصول إلى كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة التي أقيمت في مصر.

مشواره مع كوت ديفوار

وبعد رحيله عن المغرب، عاد إلى كوت ديفوار ولكن عن طريق منصب المدير الفني هذه المرة، وقادهم إلى تصدر المجموعة في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بالكاميرون، ولكنه خسر أمام منتخب مصر بركلات الترجيح في دور الـ 16.

ورحل بوميل عن منتخب الأفيال في مارس الماضي بعد عدم التأهل لكأس العالم 2022، بجانب الفشل في الوصول لأدوار متقدمة في الكان، ليرحل بعد انتهاء عقده.

وقاد باتريس بوميل منتخب كوت ديفوار في 20 مباراة، نجح خلالها في الفوز في 10 مباريات وتعادل في 5 مباريات وخسر في مثلها، وسجل 33 هدفًا واستقبلت شباكه 22 هدفًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!