رحل ماني ومعه الانتصارات.. ماذا يحدث في ليفربول بعد رحيل السنغالي؟

يعيش ليفربول حالة من التبذبذ في مستوى العناصر الأساسية للفريق الأول، خاصةً من عول عليهم المدير الفني الألماني يورجن كلوب لقيادة الريدز خلال الموسم الجديد بعد رحيل السنغالي ساديو ماني لصفوف بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني.

هل عوض داروين نونيز رحيل ساديو ماني؟

يعاني ليفربول في الشق الهجومي بعد رحيل ساديو ماني، حيث عوضه كلوب بالصفقة الجديدة داروين نونيز والذي تعرض للطرد بالبطاقة الحراء في أول لقاء يبدأه أساسيًا مع الفريق أمام كريستال بالاس بالجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

اعتمد كلوب على السنغالي كمهاجم صريح في النصف الثاني من الموسم الماضي بعدما تعاقد مع الكولومبي لويس دياز في فترة الانتقالات الشتوية، وقدم السنغالي مستويات رائعة للغاية على مستوى صناعة اللعب بشكل أكبر مما كان عليه عندما كان بشغل مركز الجناح الأيسر.

واستفاد ليفربول من حركية ماني المستمرة خارج الصندوق وداخله، فضلًا عن التناغم مع محمد صلاح على مدار السنوات الماضية، وهو ما وصل بالفريق نحو نهائي دوري أبطال أوروبا والمنافسة على لقب البريميرليج حتى النفس الأخير.

وفشل نونيز في تعويض ساديو ماني، حيث أن “بروفايل” اللاعب وطريقة لعبه وتمركزاته مختلفة تمامًا عن السنغالي، وأيضًا عن روبيرتو فيرمينو والذي كان المهاجم الأساسي في الحقبة التاريخية للفريق قبل موسمين، ولكن مع تراجع مستواه والإصابات المتكررة، عاد حبيس الدكة مجددًا لديوجو جوتا ولويس دياز.

وخلال الدقائق المعدودة التي شارك فيها داروين نونيز في مباراتي فولهام وكريستال بالاس، كان الأوروجواياني أكثر لاعبي ليفربول وصولًا للمرمى، وأكثر من جاءت له فرص محققة، على العكس مما كان يحدث حين تواجد أحد الثلاثي ماني وجوتا وفيرمينو في مركز المهاجم، حيث كان محمد صلاح يسيطر على جميع الأرقام الهجومية للفريق.

لا يزال الفريق بحاجة للتناغم الهجومي، والاستقرار الفني حين عودة داروين نونيز من الإيقاف، ولكن يظل السؤال الأبرز في الصحف العالمية ومتابعي الدوري الإنجليزي، هل خسر ليفربول كثيرًا برحيل ساديو ماني؟

رحل ماني ومعه الانتصارات

ولم يحقق ليفربول الفوز في أي مباراة رسمية بعد رحيل ساديو ماني قبل بداية الموسم الجديد 2022-2023، حيث خاض الريدز ثلاث مباريات بالدوري الإنجليزي تعادل في اثنتين منها امام فولهام وكريستال بالاس وخسر أمام مانشستر يونايتد.

في المقابل، خاض السنغالي 4 مبارايات رسمية مع بايرن ميونخ سجل خلالها 4 اهداف وانتصر في جميعها، وتمكن من حصل أول ألقابه بالتتويج بلقب كأس السوبر الألماني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!