ما مرض مايك تايسون بعد ظهوره على كرسي متحرك؟

ظهر خلال الساعات القليلة الماضية الملاكم الأمريكي الشهير مايك تايسون البالغ من العمر ستة وخمسين عامًا على كرسي متحرك وذلك في مطار ميامي وهو الأمر الذي جعل عشاقه يبحثون عن الأسباب التي جعلته غير قادر على المشي أو الحركة.

ما مرض مايك تايسون بعد ظهوره على كرسي متحرك؟

وقالت بعض وسائل الإعلام الأمريكية أن مرض مايك تايسون هو التهاب عرق النسا الذي أصيب به قبل نهاية مسيرته كواحد من أهم الملاكمين المحترفين وهو ما جعله يعتزل تلك الرياضة وأجبره قبل عامين على أن يبقى في الفراش لمدة وصلت إلى أسبوعين.

ويعد تايسون واحد من أساطير الوزن الثقيل في الملاكمة حيث تمكن من الحصول على اللقب الأول في مسيرته الرياضية في العشرينات من عمره ليتم تصنيفه كأصغر ملاكم يحظى بفرصة الفوز بهذا اللقب قبل أن يدخل السجن ويعتزل عام 2005.

ما مرض التهاب عرق النسا؟

وبالبحث عن كافة التفاصيل وراء التهاب عرق النسا تبين أنه يصيب الأشخاص بألم شديد يمتد على طول العصب الوركي ويتفرع من أسفل الظهر حتى يصل إلى الأرداف وأسفل كل ساق وعادة ما يؤثر على جانب واحد من الجسم بالإضافة إلى أنه يقوم بالضغط على القرص المنفتق في العمود الفقري ويضيق من مسافاته على جزء من العصب وهو ما يسبب الإحساس بالوخز.

وتختلف أنواع الألم الخاص به بين بسيط وإحساس حارق وفي كثير من الأحيان يشعر به الأشخاص على هيئة صدمة أو موجة كهربائية ويزداد سواء عند السعال والعطس بالإضافة إلى أن الجلوس لفترات طويلة يحفز أعراضه وفي كثير من الأحيان يسبب ضعف عضلي في الرجل أو أي من الأقدام المصابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!