يحول الليل إلي نهار.. كسوف الشمس حدث مذهل ينتظره العالم

يستعد العالم خلال الفترة القادمة لظاهرة كسوف الشمس وهي التي يتم فيها مشاهدة واحدة من الظواهر الطبيعية وفي هذه السنة سوف يظهر ذلك الامر يوم الاثنين الموافق الثامن من شهر ابريل 2024.

كسوف الشمس حدث مذهل ينتظره العالم

ومن المُنتظر أن تشهد تلك الظاهرة مرور القمر أمام الشمس ليعلن عن نفسه وفي كثير من الأحيان تحدث تلك الظاهرة لدقائق معدودة يتم فيها تغطية الظلام للأرض بشكل كامل ومؤقت وتخمد أشعة الشمس بصورة كلية ويتكرر ذلك الحدث كل375 عامًا.

تحدث تلك الظاهرة في الوقت الذي يكون فيه القمر الجديد في طور المحاق ويقع بين الشمس والارض ما يجعله يقلي ظله على كوكب الارض ويبلغ قطر ظل القمر الذي يخلفه على الارض ما يصل لنحو 270 كيلو مترًا فيما تبلغ السرعة الخاصة بحركته لنحو 2100 كيلومترًا في الساعة ومن الممكن رؤية كسوف الشمس الكلي من منطقة تُعرف بإسم مسار الكسوف.

مدة الكسوف الكلي للشمس

تختلف المدة الخاصة بالكسوف الكلي بين دقيقة إلى سبعة دقائق ونصف كحد أقصى في كثير من الأحيان وكلما كانت المدة أطول كلما كان الأمر أصعب.

وسبق وأن حدثت ظاهرة كسوف الشمس في العام 2009 وهي التي وصلت لنحو سبعة دقائق و32 ثانية ما يجعل المتوسط الخاص بتلك الظاهرة أربعة دقائق.

ولعل من أبرز الاسباب التي تجعل الكثيرون ينتظرون تلك الظاهرة أنها تحدث في فترات زمنية متباعدة كما أنها من الظواهر التي تتجلى فيها عظمة الله عز وجل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!