وزير التعليم يطالب بإلغاء الاختبار التحصيلي عن بعد
وزير التعليم

طالب وزير التعليم‬⁩ الدكتور حمد آل الشيخ  هيئة تقويم التعليم بإلغاء الاختبار التحصيلي عن بعد وعقده حضوريًا حرصًا على مصلحة الطلاب وذلك بعد العديد من المطالبات من جانب الطلاب وأولياء الأمور بإلغاء الاختبار التحصيلي عن بعد الذي من المقترح أن يتم عبر موقع examsoft، وذلك لضمان العدالة بين الطلاب.

وزير التعليم يقترخ إلغاء الاختبار  التحصيلي عن بعد

وأكد وزير التعليم أن الوزارة والجامعات لديها الاستعداد التام لتوسيع مستوى الخدمات المقدمة لهيئة تقويم التعليم والتدريب، للعودة إلى الاختبارات الحضورية، وأشار أن الاختبار حضوريًا يفسح المجال لإتاحة فرصة عادلة لجميع الطلاب والطالبات الذين لم يتمكنوا من أداء اختبار القدرات، أو لمن يريد أن يحسن درجته.

وأوضح وزير التعليم أن الاختبار التحصيلي عن بعد  يحتوي على العديد من المخاطر المتعلقة بسرية تخزين البيانات الشخصية للطلاب، وأمن المعلومات والخصوصية.

الطلاب يؤيدون مقترح وزير التعليم

أبدى العديد من الطلاب رضاهم عن مقترح وزير التعليم حيث قالت أحدى الطالبات: “#وزير_التعليم انا راضييه دمووعي اللي نزلت على تحميل البرنامج وطلعت روحييي على برنامجهم تروح هباء منثوورا بس نبي نختبر بالمقر”.

وأضاف الأخر: “كان يتوجب على الوزارة ايجاد حلول بديلة تساعد في ادارة الأزمة حيث كان لديها المتسع من الوقت لان تكون انموذجاً”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!