التخطي إلى المحتوى

تمكن الالماني يورجن كلوب من تحقيق بطولة الدوري الانجليزي الممتاز وذلك قبل سبعة جولات من نهايته بمساعده البلوز فريق نادي تشيلسي بعد أن تمكن أبناء لامبارد من تحقيق الفوز على مانشستر سيتي منافس الريدز المباشر بهدفين مقابل هدف على ملعب ستامفورد بريدج ليرتفع الفارق بينهما إلى 23 نقطة.

وإحتفل لاعبوا الريدز بالتتويج الرسمي حيث يستحيل أن يعوض أبناء بيب جوارديولا تحقيق فارق النقاط خلال السبعة جولات المتبقية.

التميمة المصرية وش السعد على تتويجات كلوب مع بروسيا دورتموند وليفربول

وتعتبر التميمة المصرية واحدة من الأسباب التي ساعدت في كتابة تاريخ كلوب التدريبي الذي حصل فيه على سبعة بطولات حيث نجح الدولي المصري محمد صلاح في قيادة ليفربول للحصول على لقب الدوري الانجليزي للمرة الأولى بعد غياب 30 عاماً حيث يعود التتويج الأخير للريدز بالدوري لعام 1990.

وبات كلوب بذلك الألماني الأول الذي يحصد بطولة الدوري الانجليزي الممتاز بالإضافة إلى أنه بات أيضاً أول ألماني يحقق لقب الدوري في بلدين مختلفين حيث سبق وأن توج ببطولة الدوري الالماني رفقة فريق نادي بروسيا دورتموند في مناسبتين.

أولى تتويجاته مع أسود الفيستيفال ببطولة الدوري كانت موسم 2010-2011 قبل أن يحتفظ باللقب في موسم 2011-2012 ونجح وقتها في التغلب على الكثير من الأندية الألمانية الكبيرة والعريقة أبرزهم بايرن ميونخ الذي حصد بعدها لقب دوري أبطال أوروبا من أنياب كلوب وفريقه.

لكن المفارقة الغريبة هي أن دائماً ما كانت التميمة المصرية متواجدة مع كلوب في تتويجاته ببطولة الدوري سواء في ألمانيا أو إنجلترا حيث تواجد معه في دورتموند الدولي المصري محمد زيدان وكان ضمن التشكيلة التي حصلت على البوندسليجا في مناسبتين.

وفي الدوري الانجليزي ساهم الدولي المصري محمد صلاح بصورة مباشرة في تحقيق فريقه للقب الدوري بعد أن حصل الموسمين الماضيين على لقب هداف البطولة وساهم الموسم الحالي في 24 هدف بتسجيله 17 وصناعه 7 أهداف آخرين لزملائه في الفريق.

وبهذا تكون التميمة المصرية قد رسمت طريق كلوب ليكون أول مدرب في تاريخ المانشافت الألماني يحصل على بطولة الدوري في بلدين مختلفين.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!