التخطي إلى المحتوى

توفي اليوم الجمعة 5 يونيه 2020 المقرئ المصري الشهير الشيخ محمود سكر عن عمر ناهز التسعين، حيث  عبر العديد من  رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن خالص تعازيهم لوفاة الشيخ محمود سكر وذلك عبر تدشين وسم #الشيخ_محمود_سكر_في_ذمة_الله.

 جمعية مكنون لتحفيظ القرآن بالرياض تعزي الشيخ محمود سكر

ومن جانبها أعلنت جمعية مكنون لتحفيظ القرآن بالرياض عن تعازيه للشيخ محمود سكر خاصة أنها عاش لفترة طويلة في الرياض معلما للقرآن ومشرفا على المسابقات القرآنية ومصححا للتلاوات على القنوات التلفزيونية.

وقالت الجمعية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر:” الشيخ محمود سكر علمٌ من أعلام القُرّاء بمدينة الرياض، تتلمذ على يديه المئات من طلبة العلم. كان محباً للقرآن وأهله، مجتهداً في تعليمه، باذلا لوقته وجهده. توفّي اليوم في القاهرة وقد ناهز التسعين، رحِمَهُ الله وأسكنه فسيح جناته، وأعظم الله الأجر لذويه ومحبيه وطلابه”.

وسم #الشيخ_محمود_سكر_في_ذمة_الله يتصدر تويتر

تصدر وسم #الشيخ_محمود_سكر_في_ذمة_الله موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث اعرب الكثير من المواطنين في المملكة عن تعازيهم في وفاة الشيخ محمود، حيث قال محمد المهنا: “أستاذٌ من أساتذة الجيل، وعلمٌ من أعلام القُرّاء بمدينة الرياض. شرفتُ بإمامة جامع الأمير عبدالرحمن بن عبدالله عام ١٤٢١هـ، فكان يُصلّي خلفي، ويُكرمني بأحسن الفوائد، ويتخوّلني بأنفع الوصايا، توفّي اليوم في القاهرة وقد ناهز التسعين، رحِمَهُ الله ورضي عنه”.

وقال بندر الحارثي: “#الشيخ_محمود_سكر_في_ذمة_الله، أسأل الله أن يغفر له ويرحمه ويتجاوز عنه عاش مع القرآن تلاوةً وتعليما.. كم تخرج على يديه من قارئ وكم صحح من تلاوة، يكفيه شرفاً أن ارتبط اسمه بالقرآن”.

من هو الشيخ محمود سكر ؟

من مواليد محافظة الجيزة المصرية وتخرج من جامعة الأزهر قبل أن يلتحق بالعمل في الرياض في سبعينيات القرن الماضي، واشتهر الشيخ الراحل عبر إذاعة القرآن الكريمحيث كان صوته معروفا في برنامج  تلاوات وقراءات وغيرها من البرامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!