التخطي إلى المحتوى

إنتشرت خلال الساعات القليلة الماضية عدة مقاطع فيديو خاصة بموضوع ” مقيم يعتدي على الأراضي ” وذلك بين جموع المغردين عبر مواقع التواصل الإجتماعي وبالأخص تويتر حيث تصدر الوسم تريندات المملكة العربية السعودية.

وخلال السطور التالية يأخذكم ” موقع في المدرج ” بجولة خلال السطور المقبلة لتعريفكم بأصل موضوع ” مقيم يعتدي على الأراضي ” وآخر ما توصلت إليه السلطات.

مقيم يعتدي على الأراضي يشعل تريند السعودية

وفي التفاصيل الخاصة بالوسم الذي إنتشر كسرعة الهشيم فإن مقطع فيديو قد إنتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس وظهرت فيه أمانة جدة وهي تقوم بإزالة موقع نجح شخص في التعدي عليه.

وبالرجوع إلى أصل الموضوع فإن شخص مقيم بالمملكة العربية السعودية يحمل الجنسية السورية قد تعدى على أراضي بيضاء في ورود جدة ليقوم المواطنين بالتفاعل مع الفيديو وبدأت الرسائل تنهال ما بين المؤيد والمعارض.

الأراء المتناقضة فيما يخص موضوع ” مقيم يعتدي على الأراضي “

الأشخاص المؤيدين لفكرة معاقبة كل من تسول له بالتعدي على الأراضي طالبوا بتشديد العقوبة وتطبيق أقصاها بحق كل من يقوم بتلك الممارسات سواء كان من أهالي البلد أو من الوافدين المقيمين بها من أصحاب الجنسيات الأخرى.

في المقابل فإن بعض الأشخاص كانوا يروا أن الأرض ” التي لا صاحب لها ” من الممكن أن يتم الإستثمار بها وتحويلها إلى إحدى القرى أو المنتجعات السياحية بدلاً من تركها صحراء جرداء.

وكتب أحد الأشخاص عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر مع مقطع فيديو ” اخواننا اهل جدة قبل ٣ سنوات اشتكو مقيم سوري اعتدى على ارض حكومية و حولها الى مستودع و سكن عمال هل تمت الازالة و الا لا زال كل شي بمكانه؟؟

https://twitter.com/abus12121/status/1273587727699771392

في حين يرى البعض أن الكثير من الأشخاص أصبحوا يمارسوا كل هذه المخالفات بدون خوف من العقوبات التي سيتم تطبيقها وذلك إستغلالاً للظروف التي تحدث مؤخراً جراء تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!