التخطي إلى المحتوى

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس الإيطالي لمواجهة نابولي في نهائي كأس إيطاليا وذلك على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما.

وبالطبع ستكون كل الأنظار مصوبة ومسلطة على الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو خاصةً أنه يتوفر على سجل رائع في المباريات النهائية.

وفي السطور التالية يسلط معكم ” في المدرج ” الأرقام التي يتوفر عليها الدون في جميع النهائيات التي خاضها منذ بداية مسيرته الإحترافية.

مسيرة رونالدو في النهائيات مع مانشستر يونايتد

شاركة الدون مع المانيو في النهائي الأول له موسم 2003 – 2004 ضد ميلوول لحساب ختام منافسات كأس الإتحاد الإنجليزي وتمكن من تسجيل هدف التقدم في الفوز الذي حققه فريقه 3-0 قبل أن يفشل في التسجيل ضد أرسنال بنهائي كأس الإتحاد موسم 2004-2005 حيث إنتهت المباراة بالتعادل السلبي لكنه تمكن من تسجيل ركلة الترجيح التي سددها والتي لم تمنع فريقه من الخسارة.

وشهد موسم 2005-2006 أيضاً مشاركة رونالدو في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ضد ويجان وسجل الهدف الثالث في الفوز بنتيجة 4-0.فيما شارك مع كتيبة أليكس فيرجسون ضد تشيلسي في نهائي التشامبيونزليج 2007-2008 وسجل الهدف الأول لفريقه في المباراة التي إنتهت 1-1 وأضاع ركلة جزاء رغم حصول الشياطين الحمر على اللقب.

وشارك الدون في مونديال كأس العالم للأندية موسم 2008 ولعب المباراة النهائية ضد ليجا كيتو لكنه لم ينجح في زيارة الشباك كما أنه فشل أيضاً في زيارة شباك توتنهام لحساب نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية موسم 2008-2009 رغم فوز فريقه بركلات الجزاء الترجيحية.

ولعب أفضل لاعب في العالم 5 مرات نهائي دوري ابطال أوروبا ضد برشلونة 2008-2009 لكنه فشل في منع خسارة فريقه أمام كتيبة ميسي بنتيجة 2-0 ليكون إجمالي مشاركاته مع المانيو في المباريات النهائية كالآتي :-

مشاركة : 7 نهائيات.

سجل : 3 أهداف.

فشل في التسجيل : 4 مباريات.

ركلات ترجيحية : مرة واحدة.

مسيرة رونالدو في النهائيات مع ريال مدريد

ومع الريال لعب رونالدو النهائي موسم 2010-2011 في كأس ملك إسبانيا ضد برشلونة وسجل هدف المباراة الوحيد في الاشواط الإضافية قبل أن يسجل في شباك البلوجرانا أيضاً لحساب كأس السوبر الإسباني 2011 لكن اللقب ذهب لرفقاء ميسي بنتيجة 3-2 ، وفي نسخة 2013 من كأس الملك تمكن الدون من التسجيل في شباك أتلتيكو مديد لكن الروخيبلانكوس قلبوا تأخرهم لفوز بنتيجة 2-1 وطرد الدون وقتها.

وفشل صاروخ ماديرا في التسجيل ضد برشلونة بنهائي كأس ملك 2014 على الرغم من فوز فريقه على برشلونة 2-1 قبل أن يصل لنهائي دوري أبطال أوروبا 2014 ضد الغريم التقليدي أتلتيكو مدريد وتمكن من التسجيل والصناعة ليقود فريقه لحصد اللقب قبل أن يتوج مع المرينجي بلقب السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية في المباراة التي شهدت تسجيله هدفي الفوز.

وفي عام 2016 لعب رونالدو ضد كاشيما إنتلرز الياباني في نهائي كأس العالم للأندية وإنتهت المباراة بفوز الملكي 4-2 كان نصيبه من التسجيل هاتريك فيما سجل هدفين ضد يوفنتوس في نهائي التشامبيونزليج 2017 في المباراة التي إنتهت 4-1 قبل أن يسجل في شباك برشلونة لحساب ذهاب سوبر إسبانيا 2017 بشباك برشلونة لكنه فشل في اللعب إياباً بسبب الإيقاف بعد تلقيه البطاقة الحمراء.

وفي العام ذاته حصد رونالدو مع الريال لقب كأس العالم للأندية 2017 وسجل هدف فوز فريقه الوحيد في شباك جريميو البرازيلي.

مسيرة رونالدو في النهائيات مع يوفنتوس والمنتخب البرتغالي

مع اليوفي خاض الدون نهائي كأس السوبر موسمين متتاليين حيث سجل هدف اللقاء الوحيد في 2019 فيما خسر النهائي الثاني أمام لاتسيو في ديسمبر من العام الماضي ولم يسجل.

ومع البرتغالي لم ينجح الدون في التسجيل خلال ثلاثة نهائيات خاضها مع رفاقه يورو 2004 أو 2016 بالإضافة إلى كأس الأمم الأوروبي ضد هولندا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!