التخطي إلى المحتوى

تمكن الدولي البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني في قياده فريقه للحصول على لقب الليجا وذلك للمرة الرابعة والثلاثين في تاريخ الفريق الملكي بعد أن حسم أبناء زين الدين زيدان مباراتهم يوم أمس بالفوز على فياريال بهدفين مقابل هدف على ملعب ألفريدو دي ستيفانو لحساب مباريات الجولة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة.

وفي السطور التالية يسلط معكم ” في المدرج “ الضوء على مسيرة تيبو كورتوا مع ناديه ريال مدريد والتي قاده خلالها لحسم لقب الليجا والمفارقة التي حدثت بحصوله على اللقب ذاته مع الجار اتلتيكو مدريد .

تيبو كورتوا ولقب الدوري الاسباني مع أتلتيكو مدريد

البداية كانت بإنضمام الدولي البلجيكي تيبو كورتوا لفريق نادي أتلتيكو مدريد الإسباني قادماً من فريق نادي تشيلسي الإنجليزي على سبيل الإعارة في صيف العام 2011 ولعب معهم ثلاثة مواسم إلى غاية موسم 2014 .

وتمكن البلجيكي الحاصل مع منتخب بلاده على برونزية كأس العالم مونديال روسيا 2018 في قيادة الروخيبلانكوس بقيادة الارجنتيني دييجو سيميوني في تحقيق لقب الليجا بفارق ثلاثة نقاط فقط على حساب برشلونة

حيث حقق فريق العاصمة مدريد 90 نقطة مقابل 87 لرفقاء ليونيل ميسي والمفارقة أن اللقب جاء بعد أن تمكن أتلتيكو مدريد من فرض التعادل على البلوجرانا في الجولة الأخيرة بهدف لكلاً منهما حيث كان يطمح البلوجرانا في تحقيق الفوز لإقتناص اللقب لكن كورتوا ورفاقه كانوا لهم رأي آخر .

تيبو كورتوا ولقب الدوري الاسباني مع ريال مدريد

إنضم البلجيكي لصفوف فريق نادي ريال مدريد في صيف العام 2018 وسخر منه الجميع بسبب بعض الأخطاء الساذجة التي وقع فيها لكنه إنتفض ونجح في قياده أبناء زين الدين زيدان للحصول على اللقب الرابع والثلاثين في تاريخ الفريق الملكي .

تيبو كورتوا

وخاض كورتوا في موسم التتويج 34 مباراة مع فريقه تمكن خلالهم من الخروج بشباك نظيفة في ثمانية عشر لقاء وهو ما يجعله سبب رئيسي من أسباب فوز الريال بالليجا عكس ما كان يشاع عليه ليجمع بذلك بين اللقب في مدريد مع الريال 2020 وأتلتيكو 2014.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!