هالاند يتفوق على ميسي ومبابي برقم تاريخي

نجح النرويجي إيرلينج هالاند لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بوروسيا دورتموند في قيادة فريقه لتحقيق الفوز على كلوب بروج الروماني بثلاثة أهداف مقابل لا شيء وذلك في المباراة التي جمعت الفريقان الثلاثاء على ملعب سينجنال إيدونا بارك لحساب مباريات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

هالاند يواصل الأرقام التاريخية

وأصبح هالاند أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال اوروبا يسجل خمسة عشر هدفاً بعد إحرازه هدفين في شباك كلوب بروج حيث وصل عدد أهدافه إلى ستة عشر هدفاً بعمر 20 عام و126 يوم فقط.

تلك الأرقام جعلت من الظاهرة النرويجية يتفوق على الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي والذي وصل إلى هذا الرقم من الأهداف بعمر 20 عام و306 يوم.

ولم يكتف هالاند بتخطي رقم مبابي فحسب بل تفوق أيضاً على رقم الأسطورة الحية ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني والذي وصل لنفس العدد من الأهداف بعمر 21 عام و288 يوم.

سِجل النرويجي مع بوروسيا دورتموند

وخلال إثني عشر مباراة خاضها النرويجي هالاند مع بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا سجل ستة عشر هدفاً بالإضافة إلى أنه سجل في جميع المباريات الأربعة التي لعبها العملاق الألماني في دور المجموعات من التشامبيونزليج للموسم الجاري تصدر بهم قائمة هدافي البطولة متفوقاً على البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!