دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2021 |ادعية مستجابة “ردد” “اللهم إني أسألك خير السؤال”
دعاء اليوم الثامن عشر رمضان 2021 |ادعية مستجابة "ردد" "اللهم إني أسألك خير السؤال"

بإمكانكم الآن ترديد دعاء اليوم الثامن عشر رمضان 2021 واختيار أحد الأدعية لعلها ودا يوميا تتم المداومة عليه من بين مجموعة ادعية مستجابة  جمعناها  لحضراتكم في هذا المقال، ويتنوع دعاء رمضان 1442 الذي جمعناه من كتب الدعاء ما بين ادعية واردة عن  النبي صلى الله عليه وسلم، وأخرى صاغها السلف الصالح والعلماء الأجلاء، تقبل الله منا ومنهم ومن حضراتكم جميعا صالح الأعمال من الصيام والقيام وسائر العبادات وفي القلب منها الدعاء.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2021

كما هو عهدنا معكم متابعينا الكرام، ننشر كل يوم دعاء رمضان 1442 من مختارات ادعية مستجابة، ونقدم أيضا معلومة قيمة عن فضل الدعاء في رمضان وآداب الدعاء وشروط إجابة الدعاء أيضا.

كل ذلك سيكون معنا في الفقرة التالية من المقال، ولكن بعد أن نقدم لحضراتكم دعاء اليوم الثامن عشر رمضان 2021 مكتوبا لترديده الآن وتكراره حتى موعد الإفطار ليكون الدعوة المجابة اليوم.

  • اللهم إني أعوذ بك من سخطك، وأعوذ بك ربي من عقوبتك، وأعوذ بك يا الله من لا أحصي نعمك إلهي أعوذ بك من العلم الذي لا ينفع، ومن القلب الذي لا يخشع، ومن الدعاء الذي لا يُسمع، ومن النفس التي لا تشبع.
  • اللهم إني أسألك خير السؤال، وأسألك الخير كله، إلهي أطلب منك أن تقضي لي حاجتي، وأنت أعلم بها يا الله مني.

ادعية مستجابة صحيحة

بعد عرض دعاء اليوم الثامن عشر رمضان 2021، نتحدث عن المعنى الصحيح لمفهوم ادعية مستجابة، والحقيقة أن هذه الجملة معناها الدعاء الذي تتحقق فيه شروط الاستجابة.

وتكون استجابة الدعاء وفقا لشروط أو آداب يجب مراعاتها، كما أن هناك أوقات تكون افضل من غيرها ويستحب فيها الحرص على الدعاء  لتحقق الإجابة، وهو ما سنتناوله في الفقرة التالية.

شروط الدعاء المستجاب

ومن شروط الدعاء المستجاب أن يتحقق فيه بعض الأمور ومنها: أن يفتتح بحمد الله تعالى، والصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم ، وأيضا يختتم كذلك.

ويسن رفع اليدين عند الدعاء، وتجنب التردد ، والدعاء بثقة ويقين والإلحاح في الدعاء.

كما يستحب  التوسل إلى الله سبحانه وتعالى بأسمائه وصفاته وبالعمل الصالح والتضرع له جل جلاله.

أخيرا، من المهم الانتباه  إلى تجنب أكل الحرام وعمل المعاصي والحرص على تحري الحلال في كل أمر.

أوقات إجابة الدعاء

ومما يقربنا من إجابة الدعاء تحري أوقات الإجابة  ومنها الثلث الأخير من الليل، وأيضا بين الأذان والإقامة، وعند زيارة المريض، ودبر كل صلاة، وفي السجود، كذلك وقت الإفطار من الصيام .

كما تعتبر ليلة القدر كلها من أوقات إجابة الدعوات، لذا على المسلم فيها الحرص على التزام آدابه وشروطه لنيل مراده.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!