رابط التقديم في مسابقة الأزهر الشريف 2022.. مسابقة 16 ألف معلم في الإنتظار

رابط التقديم في مسابقة الأزهر لتعيين 16 ألف معلم، يبحث العديد من الناس في جمهوية مصر العربية لمعرفة التفاصيل الكاملة لمسابقة الأزهر الشريف، حيث يهتم خريجي وخريجات الأزهر الشريف بتلك المسابقة خاصة بعد إعلان مؤسسة الأزهر الشريف عن احتياجها  إلى 16 ألف معلم في المعاهد الأزهرية.

ونقوم نحن موقع “في المدرج” برصد لكم كل ما يتعلق بمسابقة الأزهر الشريف من شروط التقديم والطرق الممكنة للقيام بتلك المهمة من أجل الظفر بالوظائف الشاغرة والمُناسبة عبر السطور التالية في هذا التقرير.

مسابقة الأزهر الشريف لتعيين 16 ألف معلم

وبالنظر إلى المسابقة التي أعلنها الدكتور محمد عبدالرحمن محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، نجدها مشابهة تمامًا إلى المسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم المصرية خلال الفترة الماضية والتي شملت احتياجها إلى ثلاثين ألف معلم، نتيجة إلى عدم توافر العدد المناسب من المعلمين في تلك القطاعات.

تفاصيل الإختبارات المطلوبة في مسابقة الأزهر الشريف 2022

ويوجد نوعين من الإختبارات التي سيخوضها المتقدم للتسجيل في مسابقة الأزهر الشريف 2022 تتضمن اختبارات سلوكية ولغوية، مما يؤكد ذلك ضرورة اتقان اللغة العربية واللغة الإنجليزية معًا، لكن يجب الأخذ في الاعتبار أن تكون اللغة العربية هي اللغة الأساسية للمتقدم.

الوظائف المتاحة في مسابقة الأزهر الشريف

ويوجد العديد من الموظف المتاحة في مسابقة الأزهر الشريف والتي تشمل معلم مساعد قرآن كريم من خريجي جامعة الأزهر تخصص (علوم شرعية وعلوم عربية)، بالإضافة إلى معلم مساعد رياضيات من خريجي «كليات التربية أو العلوم» بجامعة الأزهر أو من خريجي الجامعات الأخرى تخصص رياضيات.

كما يوجد مكان لمعلم مساعد لغة إنجليزية من خريجي كليات «الألسن والآداب والتربية واللغات والترجمة والدراسات الإنسانية»، وذلك لتخصص لغة إنجليزية، بالإضافة إلى معلم مساعد رياض أطفال من الإناث من خريجات كليات رياض الأطفال، وكليات الدراسات الإنسانية، وكليات «التربية والطفولة».

وتتضمن وظائف مسابقة الأزهر الشريف معلم مساعد في الكيمياء والفيزياء، والأحياء، من خريجي كليات التربية، وتخصصات علم النفس، بالإضافة إلى
معلم مساعد في الحاسب الآلي، من خريجي كليات التربية في تخصصات حاسب آلي – تكنولوجيا التعليم – تكنولوجيا التعليم التربوي، كما يمكن تعيين أيضا خريجي كليات العلوم، بجانب كليات الهندسة شعبة حاسب آلي، وكليات الحاسبات ونظم المعلومات، بالإضافة إلى خريجي المؤهلات العليا الأخرى المتخصصة في الحاسب الآلي.

كيف يتم التقديم في مسابقة الأزهر الشريف؟

لكي تقوم بالتقديم في مسابقة الأزهر الشريف يجب اتباع ثلاث خطوات قمنا بتلخيصها لكم تتمثل في الدخول إلى منصة الأزهر الشريف من هنا، ومن ثم ادخال البيانات المطلوبة، والنقطة الأخيرة هي أن لا تنسى تحميل المستندات بالألوان داخل الاستمارة.

شروط القبول في مسابقة الأزهر الشريف

1- من الضروري أن يكون سن المتقدم أقل من 40 عام، وأن يتفوق في الاختبارات التحريرية والشفهية والمقابلة الشخصية.

2- يجب أن يكون للمتقدم تقدير مناسب وألا يقل عن جيد من أجل ضمان قبوله في المسابقة.

3- تتجه الأولوية في التعيين إلى أصحاب المراكز الناقصة والتي ذكرت في السطور السابقة بحسب ما جاء في الإعلان، وتوزع باقي المراكز على مستوى المحافظة.

4- لا يمكن أن يطلب المتقدم طلب للنقل بعد قبوله إلا في حالة واحدة وهي أن يكون قد مر وقت طويل مثل مرور خمس سنوات من تاريخ استلامه العمل.

5- يجب معرفة أن التقدم لشغل الوظائف يكون بحسب النطاق الجغرافي المذكور في الأعلى، ويتحقق من ذلك الأمر عن طريق بطاقة الرقم القومي والتي يجب أن تكون سارية خلال التقدم بطلب للتقديم من أجل الموافقة عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!