الآن Now نتائج القبول المركزي في العراق 2022  بالرقم الامتحاني لطلاب السادس الاعدادي عبر موقع وزارة التعليم
القبول المركزي في العراق

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية  أن نتائج القبول المركزي بالعراق سيتم الإعلان عنها تدريجيًا ، لذلك سنعلن لكم اليوم عن الروابط المتاحة للإستعلام عن النتيجة بالخطوات الصحيحة من خلال الأسطر القادمة.

نتائج القبول المركزي في العراق

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية أن نتائج القبول المركزي سيتم نشرها بالترتيب الأبجدي إبتدائًا من اليوم للفروع الأدبية والتطبيقية والبيولوجية وكذلك الطلاب الأجانب، والكثير من الطلاب في جميع أنحاء العراق من جميع الجامعات بإنتظار صدور النتيجة.

وقد تم الإعلان أن سبب التأخير هو الخطأ في بعض الدرجات، وعند مراجعة الدرجات وجدت بعض الأخطاء لذلك تمت إعادة التصحيح من جديد وكان هذا سبب التأخير.

طريقة معرفة نتائج القبول المركزي

أعلنت وزارة التربيه والتعليم العراقيه أنه لا يمكن معرفة نتائج القبول المركزي بالعراق الا الكترونيا فقط وذلك عن طريق رابط الموقع الذي أرسلته وزارة التربيه والتعليم العراقيه على الصفحة الخاصة بها على فيسبوك.

والذي سنوافيكم به في الأسطر القادمة وقامت وزارة التربية والتعليم باتخاذ هذا الإجراء للحد من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب الجامعيين.

  • قم بالذهاب إلى الموقع الرسمي لنتائج القبول بالجامعات في العراق من هنا
  • ثم اضغط على خانة خدمات نتائج القبول المركزي 2022.
  • بعد ذلك قم بكتابة الرقم الامتحاني
  • اضغط على استعلام.

وبعد هذه الخطوات يتمكن الطالب من لمعرفه النتيجه الخاصة به ويمكن أن يقوم بطباعته عن طريق الضغط على كلمة اطبع النتيجة في أعلى الشاشة للاحتفاظ بها واستخدامها في الأوراق الخاصة بالالتحاق.

وهكذا نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول نتائج القبول المركزي وطريقة معرفة النتائج والموعد المحدد الذي قامت بالإعلان عنه وزاره التربيه والتعليم العراقيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!